رياضة

بعد تجربة مميزة أمام التنزاني المنتخب السوداني يخوض تجربته الثانية أمام نظيره التشادي الليلة

الجهاز الفني يصحح أخطاء التجربة الأولى ويراهن على ظهور مميز اليوم

 

يواصل المنتخب الوطني الأول سلسلة تجاربه الدولية من خلال معسكره الإعدادي بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية ويواجه في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر نظيره التشادي على ملعب الملك فهد، وسيدخل المنتخب تجربة اليوم بروح معنوية عالية بعد أداء مميز وظهور جيد في التجربة الإعدادية الأولى أمام نظيره التنزاني والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل بعد أن بادر فيها صقور الجديان بالتسجيل عن طريق اللاعب مصعب جلنجات قبل أن يتدارك التنزاني الأمر قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين مسجلا هدف التعادل.

 

تصحيح الأخطاء
سيركز الجهاز الفني بقيادة المدرب يوسف فرتوت الذي سيشرف على التجارب الثلاث على تصحيح بعض السلبيات التي رافقت التجربة الأولى أمام تنزانيا وفي مقدمتها ظاهرة ضياع الفرص السهلة لأن المنتخب كان يمكن أن يسجل هدفين على الأقل في الشوط الثاني لولا المعاناة الواضحة في الاستفادة من الفرص السانحة أمام المرمى، مع تنبيه اللاعبين بضرورة تفادي أخطاء الاستلام والتمرير والانتشار بصورة أفضل في الملعب.

إبياه يدون ملاحظاته
اكتفى الغاني كواسي إبياه، المدير الفني لصقور الجديان والذي لم يبدأ مهامه بصورة رسمية بمتايعة التجربة الإعدادية الأولى أمام تنزانيا ودون كل ملاحظاته، وسيواصل إبياه رصد الأداء على المستوى الفردي والجماعي حتى يعمل على تصحيح كل الأخطاء بعد استلامه للمهمة بصورة رسمية عقب التجارب الثلاث ليضمن تجهيز المنتخب بصورة جيدة للمشاركة في التصفيات الإفريقية لمونديال 2026.

مران خفيف
اكتفى الجهاز الفني بمران خفيف مساء اليوم، أخضع فيه الجهاز الفني العناصر الأساسية لتمارين ترويح لتفادي الارهاق في حين اخضع المجموعة التي لم تشارك الى جانب البدلاء لتمارين قوية من أجل الاطمئنان على جاهزية جميع العناصر وإقحام بعص اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة تنزانيا في تجربة اليوم أمام التشادي، وحرص طارقةعطا، نائب الرئيس ورئيس لجنة المسابقات على متابعة المران وطالب اللاعبين بضرورة الاجتهاد أكثر والاستفادة من التجارب الإعدادية حتى يحقق المعسكر الإعدادي بالطائف المكاسب المطلوبة.

فرتوت يعد بظهور أفضل اليوم
أشاد الكابتن يوسف فرتوت الذي أشرف فنيا على التجربة الأولى أمام تنزانيا بالمظهر الجيد للاعبين على المستوى الفردي والجماعي، لافتا إلى أنه عمل على تصحيح كل الأخطاء التي رافقت الأداء في التجربة الأولى، وراهن على ظهور مميز لصقور الجديان في تجربة اليوم أمام تشاد لأن المستوى العام يمضي في نسق تصاعدي مؤكدا أن التجارب الإعدادية الثلاث من شأنها أن تدفع بالمنتخب للوصول إلى قمة الجاهزية الفنية والبدنية.

.. المباريات الإعدادية ستفيد صقور الجديان ولا أهتم بنتائجها

قال المغربي الكابتن يوسف فرتوت المدرب العام المنتخب السوداني المشرف علي المباريات الإعدادية لمعسكر الطائف يحقق المطلوب منه مؤكدا أن توقف اللعب التنافسي أثر علي لياقة لاعبي المنتخب بخلاف لاعبي القمة بسبب مشاركتهم مع فريقيهما في دوري ابطال إفريقيا وأوضح فرتوت أنه لا يهتم بنتائج المباريات الودية ويركز علي تحقيق فوائدها الفنية داعيا اللاعبين للإجتهاد وتقديم أفضل ما عندهم.

الصيني: أتطلع لأكون أساسيا

أكد نجم خط وسط المنتخب السوداني المتألق عماد الصيني أن صقور الجديان تسير في الإتجاه الصحيح إستعدادا لمباراتي توغو والكنغو يومي 13و17 نوفمبر المقبل في تصفيات كأس العالم وأشاد الصيني بالإتحاد السوداني لكرة القدم ولجنة المنتخبات الوطنية والجهاز الإداري للمنتخب الذين نظموا معسكر الطائف ورتبوا لمبارياته الإعدادية التي ستفيدنا كلاعبين قبل المباريات الرسمية.
ووعد الصيني بتقديم مستوي فني كبير يرضي الجهاز الفني ويمكنه من إقتحام التوليفة الأساسية.

جلنجات: أسعى لإقناع الجهاز الفني ودخول التشكيلة الأساسية

أبدي نجم المنتخب الوطني الواعد مصعب جلنجات سعادته الكبيرة بهدفه الأول مع صقور الجديان أمام المنتخب التنزاني وقال الحمد لله الذي وفقني لهز الشباك مشيرا إلي أنه يسعي لتقديم أفضل ما عنده لإقناع الجهاز الفني ودخول التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها الجهاز الفني في المرحلة المقبلة ووعد جلنجات بالمحافظة علي هذا المستوي والصعود به للأفضل خلال مسيرته مع صقور الجديان.

عطا المنان: الإعداد يمضي بشكل طيب ولا نهتم بنتائج الوديات

أكد النائب الأول لرئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات الوطنية مسئول المنتخب الأول أن إعداد صقور الجديان للتصفيات الإفريقية يمضي بشكل طيب ووفقا لما خطط له وأنهم في مجلس الإدارة يجتهدون في تهيئة الأجواء الملائمة للاعبين والجهاز الفني ليؤدوا المطلوب منهم علي أكمل وجه.

وأشار إلى أنهم لا يهتمون بنتائج المباريات الودية لأن الغرض منها الإعداد ومعالجة السلبيات قبل إنطلاقة الإستحقاقات الرسمية.

ووعد عطا المنان بتذليل كافة الصعاب التي تعترض الإعداد منوها إلى أن هذه المرحلة من تأريخ صقور الجديان هي الأهم لأننا نتطلع لبناء منتخب سوداني قوي يشرف السودانيين أينما كانوا.
وأشاد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس الإتحاد الدكتور معتصم جعفر وتسخير علاقاته الخارجية لصالح المنتخب السوداني الأمر الذي سينعكس إيجابا عليه ويحقق النتائج المنتظرة.

طارق عطا المعسكر نموذجي والأجواء فيه مثالية

قال نائب رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس لجنة المسابقات الأستاذ طارق عطا صالح أن المنتخب تتنظره تحديات كبيرة في الفترة المقبلة علي رأسها التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي نستهدف الظهور فيها بشكل يشرف الجميع مشيرا إلي المنتخب السوداني يضم عناصر جيدة وجهاز فني مقتدر بقيادة المدرب الغاني كواسي أبياه قادر علي الظهور المشرف وعن معسكر الطائف ذكر طارق عطا بأنه نموذجي تتوفر فيه كل مطلوبات الإعداد من إقامة مريحة وتغذية ممتازة وقاعة محاضرات وإجتماعات وملاعب تدريبات ومباريات فكل الأجواء فيه محفزة مؤكدا بأن المعسكر يمضي وفقا للخطة الموضوعة من قبل الجهازين الإداري والفني مطالبا اللاعبين بالإستفادة القصوي من المعسكر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق