إقتصاد

طوكر.. دورات تدريبية في عدة مجالات تنفذها منظمة بت مكلي

طوكر- الساقية برس:

تنفذ منظمة بت مكلي القومية، دورات تدريبية مختلفة لرفع كفاءة الشباب والنساء في محلية طوكر جنوب ولاية البحر الأحمر، تستهدف مكافحة الفقر والاستفادة من الموارد المحلية البشرية والزراعية لرفع مقدرات الشباب الانتاجية عبر التدريب التحويلي.

 

ويرعى الدورات التدريبية التي انطلقت في ٨ أكتوبر وتستمر حتى ٣ نوفمبر المقبل، ناظر الحباب حامد محمود كنتباي، وتنعقد تحت إشراف المدير التنفيذي للمحلية وإدارة الرعاية الاجتماعية.

وأوضحت المستشارة لبنى علي محمد عبدالرحمن أن التدريب يشمل ٦٦ دارسة بمدرسة أبوبكر الصديق، كما ستكون هنالك تدريبات بمقر دار منظمة حبن الخيرية.

وقالت إن الدورات المختصة بالإرشاد الزراعي والتصنيع الغذائي وتجفيف الخضر تمت بالتنسيق والشراكة مع وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية قدمها كل من أ.عبدالقادر أوهاج وأ. بتول محمد صالح من قسم الإرشاد الزراعي، بينما تم التنسيق مع إدارة الهلال الأحمر في دورات الإسعافات الأولية التي نفذها كل من علي اركا ومحمد مجذوب، بجانب محاضرات توعوية حول (سرطان الثدي، الصحة النفسية، المخدرات وطرق الوقاية وإمكانية علاج الإدمان والتوعية من مرض الايدز والكبد الوبائي) قدمتها المستشارة لبنى علي.

وكشفت المستشارة لبنى-حسب إعلام منظمة بت مكلي- عن ترتيبات مع إدارة البنك الزراعي للوقوف على إمكانية تمويل المشروعات الصغيرة عبر الجمعيات التعاونية الانتاجية التي ستشرع في انشائها المنظمة من المجموعات المتدربة وسيتم التسجيل للجمعيات في ٢٩ أكتوبر الجاري.

وأفاد إعلام المنظمة بأن  عدد المستفيدين بلغ ٣٥١ دارسا ودارسة، كاشفا عن دورات أخرى  في مجالات: الكهرباء العامة، صناعة الصابون، المخبوزات والحلويات
بجانب التدريب على مبادئ الحاسوب (الكمبيوتر).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق