حوارات وتحقيقات

الحراك الثوري السوداني في المملكة المتحدة ينعي المناضل كمال الجزولي

الحراك الثوري السوداني في المملكة المتحدة ينعي المناضل كمال الجزولي

قال تعالى:

*وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ* *الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ* *أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ* ).

صدق الله العظيم

انتقل إلى الرفيق الأعلى الأستاذ والمناضل الجسور كمال الجزولي..
*له الرحمة و المغفرة و القبول الحسن بقدر ما قدَّم لهذا الشعب كثيراً من التضحيات طيلة مسيرته النضالية المليئة بالبطولات و التضحيات منذ أن ولج سلك المحاماة كقانوني بارع في مهنته وطنياً و صادقاً في ذاته و سوف يذكر له التاريخ كل مواقفه المُشرِّفة ضد الطغيان و الإستبداد*.

*الحراك الثوري في المملكة المتحدة إذ ينعي هذا المناضل وبلادنا الآن في أمسَّ الحوجة لأمثاله من المناضلين خاصة و الشعوب السودانية تعيش أحلك و أصعب لحظاتها التاريخية مع إستمرار هذه الحرب العبثية التي تهدد كيان الوطن*.
*تشهد له سوح العدالة وهو يقف مع المناضلين والشرفاء المعتقلين في سجون و زنازين الدكتاتوريات مدافعاً عنهم مع زملائه المحاميين حراس العدالة*..

*و آخر هذه المواقف الوطنية للراحل المقيم الأستاذ كمال الجزولي هي أنه كان ثاني إثنين مع رفيقه المرحوم المحامي المناضل علي محمود حسنين و زملائهم المحاميين المناضلين مَنْ فتحوا بلاغاً لمحاكمة ما يُعرف حالياً بمحاكمة مدبري إنقلاب 30 يونيو 1989م التي توقفت بعد أن عمل كل من عسكر الكيزان و مليشياتهم الإجرامية بقيادة البرهان و حميدتي و زمرتهما المجرمة على تعطيل مسيرة الثورة السودانية المجيدة كي لا تأخذ العدالة مجراها منذ أن تمَّ تشكيل تلك المحكمة و حتي الآن*.

ألا رحم الله المحامي المناضل كمال الجزولي رحمة واسعة فقد أسهم إسهامات كثيرة و ثرة في مجال الفِكر و الشعر و الأدب و السياسة و القانون الجنائي الدولي.

إنَّا لله وإنَّا اليه راجعون.

الحراك الثوري في المملكة المتحدة

6 نوفمبر 2023م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق