صحة وبيئة

الزكاة الدامر يبحث توفير الأدوية للمرضي

د.معاوية عبيد:

في إطار الاهتمام المتعاظم الذي يوليه ديوان الزكاة لتوفير العلاج للمرضي وتوفير سبل الراحة لهم بحث مدير الزكاة محلية الدامر طلحة ابية بمكتبه مع د. ياسر شكاك مدير صيدليات ريناد التي يتعامل معها الديوان في توفير الأدوية للمحتاجين والمرضى.

وقال طلحة، إن الديوان صرف أكثر من عشرة ملايين جنيه خلال شهر نوفمبر لمقابلة طلبات الأدوية.

وذكر أن هناك حالات تردد وطلبات كثيرة على العلاج حاثاُ إدارة المصارف بالمكتب الاهتمام بامر طالبي العلاج خاصة الوافدين.

وقال مدير صيدليات ريناد إنهم يجتهدون لتوفير كل الأدوية حتى  اضطر لتوفيرها من خارج الصيدلية للمرضي الذين يبعثهم الديوان للصيدلية خاصة أصحاب الأمراض المزمنة ومن ثم تتم المعالجة بين الديوان وصيدلية ريناد.

و من أجل توفير العلاج بصورة أسرع وبسعر التكلفة تحدث طلحة قائلاُ أن هنالك رؤية مستقبلية لإنشاء صيدلية مشتركة بين الزكاة و أهل الاختصاص على أن تكون الشراكة مناصفة بين الجانبين.

وأشاد د. شكاك بحسن تعامل العاملين بديوان الزكاة محلية الدامر مع طاقم الصيدلية والمرضى وسرعة إجراء تصديق الطلبات واصفاً هذا العمل بالانموذج ولأقدمية تعامله مع الديوان و اسهاما منه في تخفيف مشقة البحث على المرضي طرح فكرة الشراكة بين الديوان وأهل الاختصاص موضحاُ أن هذه الفكرة تنبع من أن تكون الصيدلية من خارج الديوان علي أن تعود منفعتها للديوان بتوفير الدواء بسعر التكلفة وتوفير الدواء متى ما طلب منها ، ايضا نصيب الديوان يكون في نمو مما يدفع بعمل اكثر من صيدلية تساهم في توفير جميع الأدوية مما يخفف الضغط على الديوان في فاتورة العلاج.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق