إقتصاد

جمارك القضارف تحبط تهريب عقاقير طبية داخل كراتين شاي

القضارف- عمار الضو:

تمكن منسوبو قوات الجمارك بالحظيرة الجمركية بالقضارف من ضبط كمية كبيرة من حبوب ( منع الحمل) وحبوب البندول كانت مخبأة بطريقة إحترافية داخل بضائع قادمة من إحدى دول الجوار.

وأشاد مدير الإدارة العامة للعمليات الجمركية اللواء شرطة محمد البدر مصطفى السناري بهذه الضبطية و بالجهود الكبيرة لقوات الجمارك بولاية القضارف و الدور الذي تلعبه في تعزيز أمن المنافذ الحدودية وتسهيل حركة التجارة العالمية.

من جهته، أوضح مدير إدارة جمارك ولاية القضارف العميد شرطة إبراهيم بخيت علي أن هذه الضبطية كانت نتاج للتنسيق العالي بين شعبة الإستخبارات وفرع الحظيرة الجمركية حيث توفرت المعلومات التي تؤكد وجود عملية تحايل وتهريب من ضعاف النفوس وعلى إثر ذلك تم ضبط عدد (420) ألف حبة تنظيم أسرة (مانع حمل) وعدد (40) ألف حبة بندول كانت مخبأة بطريقة إحترافية داخل صناديق شاي.

وأشار إلى أن هذه العقاقير الطبية لا تحمل مستندات رسمية وتم حجزها بأورنيك (33) جمارك وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، مؤكداً أن قوات الجمارك بولاية القضارف تعمل على تسهيل حركة البضائع والسلع الغذائية وفي نفس الوقت تقوم بتشديد الرقابة الجمركية وإفشال خطط المهربين وضبط كافة الحالات التهريبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق