إقتصاد

وزيرة الشؤون الاجتماعية بنهر النيل تثمن دور الزكاة بالولاية

الدامر- د.معاوية عبيد:

أكدت د.تهاني ميرغني وزير التنمية الإجتماعية ولاية نهر النيل علي تعظيم شعيرة الزكاة ودورها الرسالي تجاه المجتمع وثمنت دور ديوان الزكاة بالولاية في التعاون والتنسيق في تنفيذ العديد من البرامج والمبادرات القيمة التي تخدم قضية الفقراء و المحتاجين.

جاء ذلك لدى لقائها بمكتبها بوفد الامانة العامة لديوان الزكاة برئاسة حامد أحمد حامد،  مدير عام الموارد البشرية والمالية يرافقه مدير عام المصارف مدير المكتب التنفيذي للأمين العام وأمين الزكاة ولاية نهر النيل.

ودعت وزيرة الشؤون الاجتماعية إلى تعميم نموذج محلية الدامر على كل ولايات السودان وذلك لتفرده في برنامج المشروعات وتقديم الدعم للمحتاجين.

وأشادت بدور الديوان في تقديم الدعم للوافدين و لقوات الشعب المسلحة وامتدحت دور أمين الولاية في تعامله وبرامجه الناجحة خاصة في مثل هذه الظروف التي تمر بها البلاد.

واكدت د.تهاني أن مجلس الامناء أقر عدم التصرف في أموال الزكاة ( زكاة المعادن) من قبل المؤسسات ذات الصلة و تسليمها مباشرة لديوان الزكاة وثمن حامد التنسيق المحكم بين الديوان و الوزارة في تنفيذ العديد من البرامج التي تصب في مصلحة الفقراء و المحتاجين.

وأوضح حامد أن الوفد زار عددا من الولايات للوقوف على حجم العمل والتنسيق بين الديوان والمؤسسات ذات الصلة وما قدمه الديوان للمحتاجين في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد.

فيصل حسن آدم مدير عام المصارف ثمن دور ولاية نهر النيل في تقديم العديد من المبادرات الناجحة وما قدمته الولاية بصورة عامة للوافدين مؤكدا أن الزكاة نهر النيل أصبحت أنموذجاً يحتذي به واشاد بانعقاد مجلس امناء الزكاة بالولاية الذي يمثل مجلس وزراء مصغر بالإضافة لبعض الشعبيين ودافعي الزكاة.
من جهته، أشاد د.يحيى القمراوي أمين الزكاة بالولاية، بالتنسيق التام مع وزارة التنمية الاجتماعية والمؤسسات ذات الصلة و كل حكومة الولاية في تسهيل عمل الزكاة مؤكدا على تعاونهم وتقديم رؤى مستقبلية تطور من عمل الزكاة.

وقال إن ديوان الزكاة بالولاية أصبح جزءً لا يتجزأ من المجتمع و من كل مؤسسات الولاية.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق