إقتصاد

نشر تعزيزات عسكرية لتأمين عمليات الحصاد في القضارف

القضارف- عمار الضو:

دشن الفريق شرطة حسب الكريم آدم النور، المدير العام لشرطة الجمارك، يوم السبت بالقضارف، عمليات تأمين الحصاد عبر نشر تعزيزات عسكرية في المساحات المزروعة بالولاية البالغ قدرها ثمانية ملايين فدان وذلك بحضور لجنة أمن الولاية وأعضاء الحكومة وممصل الضرائب ومدير عام أسواق محاصيل القضارف محمد عثمان الخليفة.

وأكد الفريق حسب الكريم حرص الجمارك على حماية الإنتاج والمزارع والحد.من التهريب والتسرب مشيرا إلى ان الجمارك تعتمد على محوري مكونات للموازنة العامة ممثلة في العائد الأيرادي الناتج عن الضرائب والإنتاج بجانب أهمية حماية الاقتصاد من التغول عبر إحكام السيطرة على  المنافذ وسيادة الدولة، مشيرا إلى ان حماية المحاصيل والإنتاج من صميم عمل الجمارك ومكافحة التهريب.

 

وكشف مدير عام الجمارك عن حرص السيد رئيس مجلس السيادة سعادة الفريق البرهان عبر توجيهاته بتاهيل المعابر والاهتمام بها عبر تكليف رسمي ورئاسة مدير عام الجمارك وذلك بالتركيز علي المعابر في الولايات الشمالية والشرقية موكد.نجاح الجمارك ومكافحة التهريب في أحكام قبضتها علي المعابر وتسهيل دخول البضائع والسلع الاستراتيجيه والاساسية لحماية الموارد والاقتصاد والمنتج السوداني عبر الصادرات الزراعية ولفت الي توظيف كل الجهود والموارد في الاستخدام الامثل جراء الازمة الحالية التي يشهدها السودان.

 

العميد شرطة ابراهيم بخيت مدير شرطة جمارك ولاية القضارف اعلن عن تامين كل المساحات الزراعية والحصاد في الولاية بالتنسيق مع شركاء الانتاج من خلال تجربة الجمارك الممتدة خلال اكثر من ربع قرن وأضاف لن تسقط سنبله واوتعبر لدول الجوار واشاد.بخيت بجهود حكومة الولاية في دعم واسناد خطة الجمارك لتامين الحصاد وقطع الطريق أمام المهربين.

 

وأكد المزارع حامد.يوسف عبداللطيف، تعاون المزارعين مع لجنة أمن الولاية والجمارك في إخراج موسم الحصاد إلى بر الأمان وعدم تهريب المحاصيل في ظل وجود أسعار مجزية.

ودعا الدولة لضرورة توفير الكتلة النقدية عبر المصارف والبنوك لعمليات التداول اليومي قبل خروج المحصول من ايدي المزارعين.

 

وطالب يوسف مدير عام الجمارك السودانية بمنح المزارعين تصاديق عربات الدفع الرباعي عبر الاستثمار لتسهيل عمليات حركة المزارعين في العمليات الفلاحية والإشراف مضيفا بأن تجربة منح المزارعين مئتين عربة في العام ٢٠١٠ ساهمت كثيرا في ترقية الإنتاج وزيادة المساحات المزروعة.

 

وأضاف بأن المزارعين كانوا حريصين على سلامة عربات الدفع الرباعي عبر الاستخدام الامثل والحفاظ على المركبات لذا يجب على سلطات الجمارك التوسع في التجربة لتشمل كل المزارعين والمنتجين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق