إقتصاد

الزكاة بالقضارف تعلن التوسع فى تمليك مشروعات الانتاج الزراعى للاسر الفقيرة ضمن خطة العام الجديد

القضارف- عمار الضو:

أعلن أمين ديوان الزكاة بولاية القضارف الأستاذ بشير محمد عمر،  دعمه لبرامج الإنتاج الزراعى لاخراج الأسر الفقيرة الناشطة اقتصاديا من دائرة الفقر الى رحاب الاكتفاء.

وقال لدى تفقده مشروع الحيازات الزراعية بمنطقة العزازة صقورة بمحلية القلابات الغربية برفقة مدير إدارة المشروعات الاستاذ تاج الاصفياء أحمد البشير ومدير إدارة الدعوة والاعلام د.عادل احمد عبدالله، ومدير المكتب التنفيذى الاستاذ محمد الباقر محمد الفاتح ومدير الزكاة بالمحلية الاستاذ انس عبدالرازق قال ان الزكاة استطاعت ان تحدث نقلة نوعية فى مشروعات سلسلة الإنتاج الغذائي بالزراعة الجماعية عبر الجمعيات التعاونية التى اثبتت نجاحا كبيرا خلال السنوات الأخيرة واعلن بشير عن الاستمرار والتوسع فى مشروعات القطاع الزراعى باعتبار ان ولاية القضارف من الولايات المميزة فى مجال الانتاج الزراعى بشقيه النباتي والحيوانى .

ودعا امين الزكاة بالولاية جمعية داليا النسوية بمنطقة صقورة إلى مضاعفة الجهود للاستفادة من المشروع وتطويره لتحقيق الأهداف الكلية الرامية إلى تضييق دائرة الفقر وتحسين معاش الناس .

من جانبه اوضح مدير إدارة المشروعات ان زراعة الحيازات الصغيرة للاسر الفقيرة بالمحليات حققت نجاحا كبيرا وذلك باتباع بعض الحزم التقنية التى تزيد من معدلات الإنتاج كاشفا عن الخطة التأشيرية للفترة القادمة التى ترتكز على التوسع في مشروعات الانتاج الزراعى بالاستفادة من الميزات التفضيلية التى تتمتع بها القضارف .

فيما أكد مدير الزكاة بالمحلية ان مشروعات الانتاج الزراعى بالمحلية استهدفت اكثر من ثلاثمائة فدان استفاد منها عدد مقدر من الشرائح الضعيفة بالمحلية وقال إنها حققت إنتاج عالى يعود خيرا وبركة على الشرائح المستهدفة مناشدا إياهم لدعوة الجميع لتنظيم وتقنين اوضاعهم عبر الجمعيات لتسهيل عمليات الدعم .

إلى ذلك أبدت الجمعية سعادتها بالدور الكبير الذى ظلت تلعبه الزكاة فى معالجة قضايا الفقر وقالت رئيسة جمعية داليا عن الجمعيات التعاونية الزراعية ان الموسم يبشر بانتاجية عالية بالرغم من التحديات التى تواجه الزراعة والمزارعين والبلاد موضحة ان انتاجية الفدان لهذا العام فاقت (٣) جوال .

هذا وكان أمين الزكاة بالولاية قد وقف ميدانيا على مجمع خلاوى دار السلام بمنطقة العزازة مثمنا دور الخلاوى والمجمعات الاسلامية فى ارساء تعاليم الدين الإسلامي وسط المجتمعات معلنا عن دعمه للخلاوى لتطلع بدورها كاملا .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق