إقتصاد

حكومة إقليم النيل الأزرق الرائدة ترتاد الآفاق الرحبة للتغيير المأمول والمنشود

الدمازين- عبدالجليل محمد:

الناظر المتأمل لمسيرة عمل حكومة إقليم النيل الأزرق الرائدة يظل يلحظ عن قرب مدى الإهتمامات المتعاظمة لحكومة الإقليم تحت القيادة الوطنية المدركه لحجم المسؤليات والحقوق والواجبات حيث ظلت الحكومة مستوعبة للتحديات الجسام الماثله والمحدقة بالوطن بأكمله بوضع الكثير من الخطط والبرامج الإسعافية الناجحه مما مكن الإقليم من تجاوز العديد من المعوقات وجاء التحكم متوازن مع البرامج الإسعافية الموضوعه حتي غدا الإقليم مناره سامقه لمواطنيه الأوفياء لا سيما أصبح المأوى الآمن والملاذ السعيد للقادمين له من العاصمة القومية ( ولاية الخرطوم والولايات الأخر) التي تأثرت بصورة مباشرة بالإفرازات السالبه لحرب الكرامة الوطنية ٠ويقيننا الصادق ان الأقليم قد تعافى تماما من جراحاته الطارئه التي ألمت به وقت ذاك الزمن الكئيب البائس والتعيس والتي ولت دون رجعه إن شاء الله ٠بقى لنا ان نشير ونشييد لإتساع حلقات العمل المخلص والمفضي للنجاحات الهادفة والمتنوعة التي أصبحت بفضل الله بمثابة العنوان العريض للمستقبل الزاهر لأرض وتراث وقيم إنسان الأقليم.

ضمن مناشطه العديدة وبرامجه المتنوعة الحاكم يلتقي بمكتبه معتمد اللاجئين بالإقليم

إطلع الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس اللجنة العليا لتنسيق العمل الإنساني والتنموي بالإقليم، إطلع على الترتيبات الخاصة بتطبيق المعايير الدولية للمواقع الجديد المقترح لترحيل اللاجئين الأثيوبين من معسكر المدينة (٦) بمحافظة ود الماحي . جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بالأستاذ الجيلي الشريف الهندي معتمد اللاجئين بالإقليم . حيث تناول اللقاء عدداً من التدابير الإدارية والفنية المتعلقة بتوفيق أوضاع الكوادر العاملة بالمعتمدية.

معتمد اللاجئين أوضح أن لقاء الحاكم إستعرض التدابير الخاصة بإنهاء تعاقدات العاملين بالمعتمدية إستجابة للتوجيهات الإتحادية التي صدرت مؤخراً ، موضحاً أن اللقاء استعرض الإحتياطات اللازمة لتخفيض العمالة بالمعتمدية ، وأضاف أنه تم التفاكر حول ترحيل معسكر اللاجئين خارج المناطق الحدودية تأميناً للإستقرار بالمنطقة واستجابة لقرار لجنة الأمن بالإقليم وذلك بالتنسيق مع الجهات المركزية مع الإلتزام بتوفير الأمن والخدمات الضرورية لإستقرار اللاجئين بالموقع الجديد ، مضيفاً أن الحاكم وجه بضرورة إستكمال التدابير اللازمة لتنفيذ القرارات الخاصة بإختيار الموقع المناسب لترحيل اللاجئين من معسكر المدينة (٦)، وأبان أن السيد الحاكم وجه بإطلاعه بصورة فورية بمراحل متابعة كافة الإجراءات والخطوات التي يجري إنفاذها في إطار دعم ورعاية اللاجئين بالإقليم .

حاكم الإقليم يلتقي وفد اللجنة العليا لدعم التعليم بمناطق أولو

إستقبل الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق بمكتبه اليوم وقد اللجنة العليا لدعم قضايا التعليم بمناطق أولو برئاسة الأستاذ النور أورطة الضو رئيس اللجنة يرافقهم عدد من القيادات الأهلية والدعوية بالمنطقة . ذلك بحضور الأستاذ هاشم أورطة الضو رئيس مفوضية العودة الطوعية للنازحين واللاجئين بالإقليم . حيث بحث اللقاء مجمل التحديات التي تواجه المسيرة التعليمية بمدارس التعليم العام بعدد من القرى والتجمعات السكنية بمناطق أولو . رئيس الوفد أوضح أن الوفد قدم تنويراً متكاملاً حول التحديات والإحتياجات التي تهم قضايا التعليم بمناطق أولو في مقدمتها الكتاب المدرسي والإجلاس والمعينات التعليمية الأخرى دعماً للتعليم بعدد (٦) مدارس بمناطق أولو تضم أكثر من (٥) ألف تلميذ وتلميذة ، وأكد جاهزية الجهد الشعبي للمساهمة في إستقرار شريحة المعلمين بمدارس المنطقة ، وأعرب عن تقديره لمواقف السيد الحاكم وصادق إهتمامه بخدمات التعليم وتأمين مستقبل الأجيال القادمة بالمنطقة ، وأكد أن السيد الحاكم وجه مفوضية العودة الطوعية بضرورة التنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والرعاية الاجتماعية توطئة لتوفير وترحيل الإحتياجات التعليمية والدعوية اللازمة لدعم الإستقرار بمناطق أولو.

بادي يلتقي وفد شركاء مجلس رعاية الطفولة

التقى الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل االأزرق رئيس مجلس رعاية الطفولة بالإقليم، التقى بمكتبه اليوم بوفد لجنة شركاء العدالة للأطفال برئاسة الأستاذة هويدا دلدوم درك الأمين العام لمجلس رعاية الطفولة الإقليم . ذلك بحضور الأستاذ عمر الشيمي الفكي الشيمي وزير الرعاية والتنمية الإجتماعية والأستاذ ميرغني مكي ميرغني الأمين العام لحكومة الإقليم والدكتورة شذى حسن سعد نائب المدير العام لوزارة الصحة وممثلين للأجهزة الشرطية والعدلية والمنظمات ذات الصلة بحماية الطفولة بالإقليم . حيث تناول اللقاء مجمل الترتيبات الجارية لإنطلاقة فعاليات الإحتفال باليوم العالمي للطفل الى جانب التدابير الرامية لتفعيل الأداء بمجلس رعاية الطفولة بالإقليم. الأمين العام لمجلس رعاية الطفولة أوضحت أن اللقاء أمن على أهمية العمل من أجل إستنهاض جهد الشركاء إنجاحاً لبرنامج الإحتفال باليوم العالمي للطفل بالتنسيق مع شركاء العدالة للأطفال في مقدمتهم وزارتي الصحة والرعاية والتنمية الإجتماعية والأجهزة العدلية ووحدة حماية الأسرة والطفل والمنظمات الدولية ذات الصلة ، موضحة أن الإجتماع أمن على أهمية توظيف مشاركة المنظمات في توفير الظروف الملائمة لتمكين المجلس من الإضطلاع بدوره على الوجه الأكمل وأضافت أن السيد الحاكم وجه بتكوين لجنة تضم وزيري المالية والرعاية الإجتماعية وأمين عام الحكومة تعنى بمتابعة تنفيذ قرارات وموجهات مجلس رعاية الطفولة بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق