صحة وبيئة

شرطة إقليم النيل الأزرق تنفذ حملة كبرى لإصحاح البيئة بالمؤسسات الصحية بالإقليم

الدمازين- الساقية برس:

ضمن احتفالاتها بأعياد الشرطة السودانية ويوم الشرطة العربية، نظمت رئاسة شرطة إقليم النيل الأزرق حملة كبرى لإصحاح البيئة بمدينة الدمازين شملت مستشفى الدمازين التعليمي ومستشفى الشرطة وعددا من المرافق بالمدينة بحضور العميد شرطة حقوقي د/أمير عبد الرحمن بركية مدير شرطة الإقليم المكلف والعميد شرطة د/خواض الشامي مدير دائرة الجنايات والعميد شرطة حقوقي/محجوب أحمد محجوب مدير شرطة محافظة الدمازين وأعضاء هيئة القيادة والمدير العام لوزارة الصحة الولائية الأستاذ/ عصام آدم.

من جانبه أوضح مدير شرطة الإقليم المكلف أن مشاركة شرطة الإقليم بكافة إداراتها في حملة إصحاح البيئة للمستشفيات تأتي ضمن برامج احتفالات الإقليم بكافة مستوياته في أعياد الشرطة السودانية ويوم الشرطة العربية الذي يصادف اليوم الرابع من شهر ديسمبر ويستمر حتي الثامن عشر من نفس الشهر، مبينا أن قوات الشرطة مؤسسة خدمية تقدم خدماتها للمواطن في مختلف المجالات التي يحتاجها.

وقال العميد بركية إن الصحة تأتي في صدارة الخدمات التي يحتاجها المواطن وشرطة الإقليم تعمل علي توفير الأمن الصحي من خلال مستشفى الشرطة الذي يتساوى المواطن المدني والشرطي في الحصول على خدماته، مضيفا أن قواته شاركت في العديد من الفعاليات والأنشطة الاجتماعية بالاقليم مجددا جاهزية شرطة الإقليم للاضطلاع بواجباتها في حفظ الأمن والاستقرار خدمة لمواطن الإقليم.

من جانبه قال المقدم شرطة طبيب/عزام عبدالرحمن مدير مستشفى الشرطة بالدمازين في تصريح (للمكتب الصحفي للشرطة) إن مشاركة منسوبي الشرطة في حملة إصحاح البيئة بمستشفيات مدينة الدمازين تجيء ضمن المسئولية المجتمعية التي تضطلع بها شرطة الإقليم وتأتي ضمن موسم احتفالات الشرطة بأعيادها مضيفا أن شرطة الإقليم ومستشفى الشرطة بالدمازين دفعا بحزمة من المبادرات الإنسانية والمجتمعية بجانب العديد من المبادرات التي سوف تنفذ في مقبل الأيام.

وأكد المقدم عزام استعداد مستشفى الشرطة لتقديم خدماته لمواطني الإقليم والنازحين عقب الأحداث الدامية التي شهدتها ولاية الخرطوم وبعض ولايات دارفور خلال الفترة الماضية خاصة في جوانب الرعاية الصحية والخدمات الإنسانية المصاحبة حيث استقبل المستشفي العديد من الحالات الطارئة. كما شملت فقرات البرامج زيارة مدير شرطة الإقليم ومرافقيه لبعض المرضى بأقسام المستشفى وتقديم الدعم المعنوي والمادي.
يذكر أن حملة إصحاح البيئة شهدت مشاركة واسعة من منسوبي شرطة الإقليم والإدارات المتخصصة وبعض التنظيمات والروابط الشبابية والطوعية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق