مقالات

شرطة نهر النيل.. الانجاز يسابق الانجاز

موازنات

الطيب المكابرابي:

لست ممن يميلون الى تتاول اداء اجهزة الدولة ومؤسساتها الرسمية بالثناء والشكر ذلك ان هذه الاجهزة أصلا نشات ووضعت لتعمل ولتعطي أفضل الاعمال ولكن ومن باب ذكر محاسن بعض هذه الاجهزة وتقدير دورها وادائها واجبها على الوجه المطلوب كان لزاما علينا ان نقول كلمة حق ولو مرة واحدة أو مرتين في كل عام بحق اجهزة رسمية تؤدي وتنجز على أفضل الوجوه..
قبل حين كتبنا عن جهاز الشرطة بشكل عام وكيف انه إستطاع انقاذ السجل المدني واستعاد كثيرا مما دمرته حرب الجنجويد التي استهدفت طمس الهوية السودانية وكيف أنهم استجابوا مصنعا الجوازات في وقت الشدة لفك ضائقة المواطنين ومعالجة حوجتهم للجوازات..
من بعد ذلك وللشرطة نفسها تناولنا اداءا حسنا وكفاءة عالية للشرطة الدفاع المدني بمدينة عطبرة حيث اصلنا الذهول حقيقة لسرعة استجابتها عند الاستغاثة وصولوها الموقع في زمن قياسي بكل المقاييس..
خلال الأيام القليلة الماضية اتحفتنا شرطة ولاية نهر النيل بكم كبير من الانجازات وفي مختلف المجالات المرتبطة بامن وامان المواطن والوطن..
القاء القبض على منتسبين للتمرد فروا من المعركة داخل صالة جوازات عطبرة وهم يحاولون استخراج جوازات للفرار خارج البلاد جاء نتاج عين مفتوحة وفاحصة وخبرة اوقعت هؤلاء وغيرهم كثر بنهر النيل ..ثم ومن ذات هذه الصالة إستطاعت الشرطة الكشف عن كميات مهولة من العملات المزيفة التي يقوم مجرمون بتوريدها كقيمة للمعاملات واستخراج الجوازات ..
في الارتكازات ونقاط التفتيش كان للشرطة اداء واضح تم من خلاله القاء القبض على متهمين كثر وبضائع ومنقولات بعضها مشكوك فيه وبعضها من منهوبات الخرطوم والتي تم ضبط بعضنا مخزنة داخل بعض المنازل في نهر النيل والمتابعة ومعلومات من شرطة الولاية..
شرطة مكافحة التهريب لم تتخلف عن الركب في الانجازات وهي التي تعود الناس رؤية مضبوطاتها صباح كل يوم سواء كانت بضائع مهربة اوذهبا في طريقه الى الى وجهات اخرى دون تقنين أو مواد بترولية في طريقها الى التمرد في راجح الظنون..
كل في موقعه يقوم بوأجبه بما يؤدي الى فرض هيبة الدولة وتطمين المواطنين حتى اولئك الواقفين على الطرقات بزيهم الأبيض هم يفرضون على الناس التقيد بالقانون لسلامة الجميع ويساعدون في القبض على كثير من السيارات التي وصلت الولاية من الخرطوم دون مايثبت ملكيتها لمن يقود ..
ليس كل هذا ماانجزته شرطة نهر النيل المنتشرة من حدود الولاية جنوبا وحتى الحدود في أقصى الشمال ولكنها مقتطفات من كتاب انجاز هذا الجهاز الذي يعول عليه الناس في تامينهم وممتلكاتهم وممتلكات الدولة وهو اداء لانشك انه لن يتاتى أو يكون إلا بوقوف رجال وقادة يعرفون مايفعلون يقفون خلف هذا الانجاز والعطاء المستمر والانجازات التي تسابق بعضها بعضا.

وكان الله في عون الجميع

الثلاثاء12ديسمبر 2023

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق