إقتصاد

مدير الموارد المعدنية يلتزم بتهيئة البيئة للاستثمارات الأجنبية

بورتسودان- الساقية برس:

أعلن المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، محمد طاهر عمر، ترحيبه بالاستثمارات الروسية في مجال التعدين بالسودان.

وأكد خلال لقائه بمكتبه بمدينة بورتسودان بولاية البحرالأحمر، السفير الروسي، أندريه تشيرنوفول، برفقة قنصل سفارة روسيا الإتحادية بالسودان، التزامه بتذليل كافة الصعاب التي تواجه الشركات الروسية العاملة في مجال التعدين، مشيراً إلى أن الشركات الروسية من أكبر الشركات المتميزة وذات خبرات واسعة في مجال الصناعات التعدينية.

وكشف مدير عام الموارد المعدنية عن معالجة جميع الإشكاليات للشركات الروسية مع المجتمعات المستضيفة للصناعات والأنشطة التعدينية وتعهد ببذل المزيد من الجهود لتهيئة البيئة للشركات حتى تتمكن من تحقيق أهدافها الرامية لزيادة الإنتاج والنهوض بقطاع التعدين.

وطمأن محمد طاهر، السفير الروسي بأن الأوضاع مواتية لجلب رؤوس الأموال والشركات الروسية الكبرى للعمل في مجال التعدين بالبلاد.

من جانبه كشف السفير الروسي لدى السودان، أندريه تشيرنوفول، عن رغبة بعض الشركات الروسية في الإستثمار في مجال التعدين بالسودان، مشيداً بروح التعاون والتنسيق مع وزارة المعادن والشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق