صحة وبيئة

غرفة طوارئ الخريف الإتحادية تعقد اجتماعها وتستعرض تقارير الاوبئة والخريف

كسلا- الساقية برس:

عقدت غرفة طوارئ الخريف الإتحادية اجتماعها الراتب يوم الأربعاء بقاعة الاجتماعات بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، مستعرضة الوضع الوبائي للكوليرا، والخريف.
وكشف تقرير الوضع الوبائي بالبلاد، عن تسجيل 15 حالة جديدة بالكوليرا بعدد من الولايات ، ليرتفع تراكمي الحالات إلى 288 حالة، ودون تسجيل حالات وفاة جديدة، لتستقر في 17 حالة تراكميا.

وأشار تقرير الخريف، إلى تسجيل 220 إصابة نتيجة الأمطار والسيول بعدد من الولايات، منها 76 حالة وفاة، بالإضافة إلى تأثر مايزيد عن 19الف أسرة، وأكثر من 36الف فردا في 9 ولايات، ونوه إلى أن الشمالية ونهر النيل الأكثر تاثرا سواء في عدد الإصابات وحالات الوفاة او الضرر بالمنازل المراحيض.

واكد مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بالإنابة د. الفاضل محمد محمود في تصريح صحفي، انخفاض حالات الكوليرا بمحلية كسلا مقارنة باليومين الماضيين، مع ارتفاع طفيف في ولاية الخرطوم بتسجيل 9 حالات تراكميا من بداية المرض،لافتا إلى أن الاجتماع أمن على عقد اجتماع تنسيقي بين الغرفة الإتحادية ومديري الطوارئ بالولايات، والمسؤولين عن إعداد التقارير لتذكيرهم بأهمية إرسال التقارير في مواعيدها،وعرض المشاكل التي تواجههم، فضلا عن مواصلة اجتماع الغرفة للوقوف على الوضع بالولايات،وإرسال فرق الإسناد الاتحادي للمتابعة على أرض الواقع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق