صحة وبيئة

مستشفى الكاملين يستقبل نحو 300 مريض يوميا

الكاملين- الساقية برس:

قال مدير الإدارة العامة لمستشفى الكاملين بولاية الجزيرة الدكتور هارون عبدالله، إن المستشفى يستقبل يوميا  مابين 250- 300 مريض من سكان المنطقة، من أجل العلاج، وتلقي الدواء المجاني.

وأوضح عبدالله، أن غالبية المرضى هم من فئة النساء الحوامل، والمصابين، وطالبي غسيل الكلي البالغ عددهم 50 مريضا تم توزيعهم للغسيل خلال 3 أيام في الأسبوع.

وأضاف كل المرضى يتلقون العلاج بالمجان عدا رسوم رمزية لمقابلة الطبيب تم تخفيها إلى 1500جنيه بدلا عما كانت في السابق وهي 5000 جنيه.

وكشف عن وصول الشحنة الثالثة من الأدوية للمستشفى لعلاج الحالات المزمنة وحالات الطوارئ والملاريا والتايفود قائلا انها كلها أدوية تمنح للمرضى بالمجان.

وأكد عبد الله وجود 5 أطباء متخصصين بجانب 80 كادرا  طبيا تشمل أطباء عموميين وممرضين والمختبرات والحاضنات.

ولفت لوضع جدول لإجراء عمليات الولادة للنساء الإثنين المقبل برسوم 80 الف جنيه بدلا عن 200 الف كما كانت عليه في السابق الف جنيه.

وأشار عبدالله لوجود أقسام النساء والتوليد والأطفال والعيون، والمولات الصوتية والأشعة والبلدية.

وكشف هارون عبدالله عن رفع مدير ارتكازات الكاملين وأبوعشر العقيد محمد حمدان السميح، لإدارة الإمدادات الطبية بولاية الجزيرة من أجل توفير أجهزة طبية جديدة إلى المستشفى.

وأشار لتعهد مدير ارتكازات محلية الكاملين بالدعم السريع أحمد يعقوب بتوفير مركبة هايس لتوصيل الكوادر الطبية، ولفت  لوجود مركبة اسعاف بالمستشفى لنقل الحالات المرضية الحرجة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق