أخبار وتقارير

دعوى قضائية ضد والي نهر النيل الأسبق من اتحاد التعاونيات

عطبرة – منى مصطفى:

أعلن الاتحاد التعاوني بولاية نهر النيل، رفع دعوى قضائية ضد والي نهر النيل الأسبق، آمنة أحمد المكي،  ومطالبتها بتعويض الاتحاد عن خسائر فادحة تعرض لها بسبب إجراءات نفذتها آمنة المكي إبان تقلدها منصب والي الولاية.

وقال نائب الأمين العام للاتحاد محمد سيد أحمد، إن الاتحاد التعاوني بنهرالنيل تضرر من قرارات الوالي -حينها- آمنة المكي بتجميد أموال وعقارات وكسر مقر الاتحاد بعطبرة وإتلاف بعض المستندات، مؤكدا رفع دعوى قضائية ضد آمنة المكي لجبر الضرر.

وأوضح أن مال التعاون ملك للتعاونيين من حر أموالهم ولا علاقة لهم بالحكومة، مشيرا إلى ان اتحاد التعاونيات يضم حوالي ٢٨٥ جمعية و٤٢ الف عضو بكل محليات نهرالنيل مايعادل ثلث سكان عطبرة.

وقال سيدأحمد إن التعاون يمثل ركيزة أساسية لتخفيف الفقر.

من جهته، أعلن الأمين العام للاتحاد التعاوني بنهرالنيل تدشين السلع الغذائية لشهر رمضان للمواطنين في إطار برنامج معاش الناس بأسعار مخفضة عبر معرض دائم.

وكانت آمنة أحمد المكي قالت في تصريح لها في يناير/ فبراير ٢٠٢١م إن القرار الأخير الخاص بحل مجلس إدارة الاتحاد التعاوني بالولاية واتحادات التعاونيات بالمحليات لا يعني إلغاء الجمعيات التعاونية وإنما هو قرار للحفاظ علي المكونات الخدمية التي أوجدتها الحكومة لخدمة المواطن .

وأضافت أن القرار ليس تغول بل هو حفاظ على هذه الجمعيات في فترة التسيير حتى يتم تكوين الاتحادات وان الجمعيات ستواصل عملها في خدمة عضويتها.

وأشارت والي نهر النيل أن حل مجلس إدارة الاتحاد تم بناءاً على قرار لجنة إزالة التمكين الاتحادية في فبراير من العام الماضي الذي تم بموجبه تكوين لجنة تسييرية من خمسة أعضاء تم اختيارهم إتحاديا إضافة إلى مسجل الجمعيات التعاونية لتكون إتحاد الجمعيات بالولاية والاتحادات بالمحليات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق