مقالات

الرسم بالكلمات

حد السيف

محمد الصادق:

مع تباشير هذا الشهر العظيم الفضيل . شهر التوبة والغفران نسألكم الإكثار من الدعاء أن ينصر الله أبطال قواتنا المسلحة فى كل ميادين القتال وينصرهم نصرا مؤزرا على الأعداء من المرتزقة والمأجورين وأن يحفظ البلاد والعباد .

آخر إحصائية لعدد من المنظمات المختلفة تقول أن السودان يواجه حربا بمشاركة (١٧) دولة و ( ٣٠٠ ) الف من المرتزقة وعصابات الحروب وعدد من خبراء ( القناصين ) . يعنى بإختصار قواتنا تحارب فى شبه حرب عالمية ولكن بإرادة الله وعزيمة الأبطال من بواسل الجيش والنفرات العظيمة لشعب السودان بإذن الله يتحقق الإنتصار العظيم ويعود سودان الكرامة والعزة أقوى وأعتى وأجمل .
حزب الامة القومى بقيادة رئيسه فضل الله برمه ويرافقه مريم الصادق المهدى والواثق البرير وصديق الصادق وصلاح مناع قدموا مذكرة لعبد الله حمدول رئيس تنسيقية القوى المدنية ( تقدم ) الإسم البديل للحرية والتغيير طالبوا فيها ببعض الإصلاحات داخل التنسيقية وأمهلوا حمدوك خمسة عشرة يوما للرد على المذكرة أو ينسحب الحزب من ( تقدم ) . طيب ما تنسحبوا وتسجلوا للحزب موقف يسجله التاريخ بدلا من التحولات الكثيرة التى لم نعهدها فى الحزب الكبير والذى فقد ألقه وصولجانه بعد وفاة السيد الصادق المهدى رجل الحكمة والدهاء السياسى . وياليت الحبيب عبد الرحمن الصادق المهدى يرأس الحزب قبل أن يسقط فى هاوية الضياع .

علمنا من مصادرنا الخاصة أن الوزيرة الحديدية الأستاذة هزار عبد الرسول وزيرة الشباب والرياضة الإتحادية قد دفعت بمذكرة لمجلس الوزراء تقترح فيها أن يقوم كل الوزراء بزيارة الى قلعة الصمود والأسود كررى وسلاح المهندسين تكساس وذلك لتقديم التهانئ للفريق أول ياسر العطا مساعد القائد العام ووالى الخرطوم وقائدى كررى والمهندسين على الملاحم البطولية التى سطرتها قوات الشعب المسلحة وهى تتقدم فى مواقع القتال يوما بعد يوم . ومن جانبنا نشيد بهذه الخطوة النبيلة والمقترح الجرئ للوزيرة هزار، وليت مقترحها يجد الإستجابة الفورية لأن هذه الزيارة ستزيد من مهمة جنودنا وترفع من روحهم المعنوية وهم يحمون الأرض والعرض .

وزيرة الإستثمار والتعاون الدولى الأستاذة إحلام مدنى ومحاسن على يعقوب وزيرة الصناعة سجلتا أمس زيارة للولاية الشمالية ووقفتا على المشاريع الإستثمارية والصناعية فى الولاية . وأشادتا بالمشاريع وسير العمل فيها وأكدا على دعمهما لكل ما من شأنه أن يدفع بالعمل وتعم الفائدة كل السودان . ألم أقل لكم من قبل أن المرأة تستطيع أن تقود أقسى أنواع العمل بكل الحنكة والدراية وتصنع من الفسيخ شربات . تحية خالصة للمرأة السودانية وهى تتقدم الصفوف فى مختلف المجالات .

والى الشمالية الأستاذ عابدين عوض الله واللجنة الأمنية ووزير الزراعه الممثل لوالى سنار وممثل شرطة الولاية العميد كمال محمد عثمان سجلوا زيارة لإدارة مكافحة التهريب وكان فى إستقبالهم العميد أحمد الطيب مدير الإدارة . وقدم الوالى والوفد المرافق له التهانى بحلول شهر رمضان ووقف على عدد كبير من الضبطيات المتنوعة التى قامت بها قوات مكافحة التهريب وأشاد الوالى بالجهد الكبير الذى تبذله الإدارة فى مكافحة التهريب والقبض على العناصر التى تعمل على تخريب الإقتصاد القومي.

وبدوره شكر العميد احمد الطيب والى الولاية والوفد المرافق له وأكد ان الإدارة ستقدم فوق طاقتها لمحاربة التهريب وتخريب الإقتصاد .

ومن جانبنا نحي الأخ العميد أحمد الطيب لقيادته الرشيدة ومتابعته الدقيقة للعمل والعاملين معه فى الإدارة .
رئيس حزب البعث السوداني يحيى الحسين،  قال فى تصريحات أمس أن حميدتى ومن معه أدوات تحركها الدول الكبرى فى العالم ولذلك إما أن نخضع للإملاءات والمحاولات التى تجرى من قبل المحيط الإقليمى أو نتصدى لها . وطالب الشعب بالزود عن حماية الوطن . يعنى صحوة ضمير !! طيب يا رئيس الحزب إنتوا لما طلعتوا الشارع وقلتوا تسقط بس . ما كنتوا عارفين الكلام ده ؟؟ على العموم نقول ليك ..
من بعد ما فات الآوان
الليله جاي بتعتذر …
وترجع أيامنا الزمان ؟
من وين نجيب ليك العذر
غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية.

والله من وراء القصد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق