صحة وبيئة

وزير الصحة يجتمع بالممثل المقيم والمنسق للشؤون الإنسانية للأمم المتحدة  والمدير الإقليمي لمنظمة للصحة العالمية

بورتسودان- الساقية برس:

عقد اليوم ببورتسودان اجتماع بين وزير الصحة السوداني د.هيثم محمد إبراهيم، والممثل المقيم والمنسق للشؤون الإنسانية للأمم المتحدة بالسودان كليمنتاين سلامي والمدير الإقليمي لمنظمة للصحة العالمية، شرق المتوسط د. حنان بلخي.

وأكد وزير الصحة الدور الكبير والفعال لوكالات الأمم المتحدة والإستجابة في توفير الإحتياجات الضرورية و الخدمات الطبية والعمل على سد الفجوة، مطالباً خلال لقائه اليوم بالممثل المقيم والمنسق للشؤون الإنسانية للامم المتحدة بالسودان كليمنتاين سلامي بحضور المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية شرق المتوسط د. حنان بلخي ، ببورتسودان، بضرورة توفير الحاجة الاساسية الموصي بها من قبل الوزارة.
و قال، إن الممثل المقيم والمنسق للشئون الإنسانية للامم المتحدة بالسودان أكدت على عمل كل وكالات الامم المتحدة تحت مظلة واحدة في السودان بالإضافة إلى التنسيق العالي مع حكومة السودان و وزارة الصحة الإتحادية، منوهاً الى ضرورة الوجود الفعلي في الميدان وزيادة التنسيق مع حكومة السودان والتنسيق لإيصال الخدمات الصحية وضمانها والتنسيق مع وكالات الأمم المتحدة للعمل بكل ولايات واقاليم السودان ،واضاف لابد لوكالات الامم المتحدة أن تعمل مع حكومة السودان في سد الفجوات الموجودة بالاضافة إلى التنسيق المشترك بين وكالات الامم المتحدة و مع الصحة بالااضافة إلى فيما بينهم للان الغرض الاساسي هو خدمة انسان السودان.
ودعا هيثم إلى التنسيق مع كل الجهات ذات الصلة وضرورة الوجود الميداني لتقديم الخدمات ، مشيراً إلى إلتزام المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية شرق المتوسط د. حنان بلخي بالعمل على تقوية مكتب المنظمة على مستوى السودان وتقوية أفرع المنظمة بالولايات والتنسيق الكامل مع وزارة الصحة الإتحادية والاستفادة القصوى من المشاريع الموجودة والتي سيتم تنفيذها، لافتا إلى أن مجهودات الوزارة واستمرار عمل الكوادر الطبية في ظل هذه الظروف التي يمر بها السودان واصرارهم ،كان داعم أساسي لكل الشركاء للعمل وتنفيذ أولويات الصحة عبر منظومتها وإستدامة المشاريع لتحقيق خدمات آمنة للمواطنين،بالإضافة إلى الإلتزام بتقديم الدعم والتدريبي والاستشاري لإنجاح المشاريع .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق