أخبار وتقارير

قرار إداري لنظام الإحالة والإبلاغ لمجموعة عمل حماية الأطفال بسنار

سنجة- حنان الطيب:

أعلن الاجتماع الرابع لمجموعة عمل حماية الاطفال بولاية سنار الذي عقد بمنظمة بانكير عن القرار الصادر من مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية والوزير المكلف د ابراهيم العوض احمد القاضي بتكوين اللجنة الفنية لنظام الإحالة والإبلاغ. وجد القرار الإداري فرحة عارمة وارتياح كبير من الجهات الحكومية والمنظمات ذات الصلة بقضايا الطفولة.
هذا وقد ناقش الاجتماع تقرير اداء الجهات الرسمية والمنظمات، كما أمن على ضرورة العدالة في توزيع الخدمات للاطفال على مستوى المحليات، بجانب بناء قدرات العاملين في المنظمات والادارات العاملة في مجال الأطفال .

وصفت الاستاذة امل عبد الله مدير قطاع التنمية الاجتماعية بالولاية القرار بالانجاز والتقدم الكبير لعمل المجموعة لحماية الاطفال في كل محليات الولاية . أوضحت ان القرار تم بالتنسيق مع مجلس رعاية الطفولة واليونسيف ، ثمنت امل الدور الكبير الذي قامت المنظمات بالولاية في الأحداث التي مرت بها البلاد
فيما عدد الاستاذ كمال ارمين منظمة بانكير المجالات التي تعمل فيها المنظمة وباعها الطويل خاصة في مجال الصحة والتغذية بعدد من الولايات،منوهأ ان المرحلة القادمة تحتاج لمجهود وعمل كبير نتيجة للاحداث التي تمر بها البلاد.

كما استعرضت الجهات المشاركة الإنجازات التي تمت خلال ١٥ يوم في مجال حماية الأطفال من ورش توعوية لحماية الاطفال وافتتاح المساحات الصديقة للأطفال إضافة للورش التدريبية لعدد ٣٠ باحثين اجتماعي حول العنف القائم على النوع والاحالة، والترتيبات الجارية لتدريب شبكة حماية الاطفال وغيرها من الإنجازات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق