صحة وبيئة

حملة لمكافحة نواقل الأمراض بأربع محليات بولاية سنار

قال المشرف الاتحادي على الحملة القومية لمكافحة نواقل الأمراض والاصحاح البيئي بولاية سنار مدير قسم اصحاح البيئة بإدارة صحة البيئة بوزارة الصحة الاتحادية أحمد محمود حسين، إن الحملة انطلقت بثلاث محليات (السوكي،سنجة،سنار) ولحقت بهم الآن محلية الدالي.

وأكد حسين في تصريح صحفي، الترتيب لانطلاقة الاصحاح البيئي لتتزامن مع مكافحة نواقل الامراض، بجانب صحة وسلامة المياه في مراكز الايواء والمناطق المحيطة بها،فضلا عن توزيع وقراءة الكلور.

وكشف حسين، أن برز التحديات تتمثل في انقطاع شبكة الاتصال،وعدم توفر مبيد الابيت لمكافحة الأطوار المائية،والنقص في ماكينات الرش الرزازي لمكافحة البعوض الطائر داخل وخارج الغرف،بجانب ان الولاية مجابهة بخطر انتشار مرض الكلازار.

ولفت إلى تزايد حالات الإصابة خاصة بمحليتي السوكي والدندر (حزام الكلازار)، ممايستدعي تكثيف عمليات الرش الرزازي في هذا الحزام تقليلا لكثافة الذبابة الرملية الناقل للمرض ،والنقص في الوقود ب الولاية بشكل عام، متمنيا أن تأتي الحملة بنتائج تسهم في تقليل الإصابة بالملاريا والكلازار والحميات وجميع الأمراض المنقولة بواسطة النواقل خاصة وان الحملة متزامنة مع نهاية الموسم الشتوي والذي لايقل خطورة عن موسم الخريف.

وزارة الصحة الاتحادية.
إدارة الاعلام والعلاقات العامة والمراسم.
السبت16مارس2024م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق