منوعات وفنون

كمبالا.. مركز أماسي الثقافي ينظم ندوة “برعاية تاركو” حول أوضاع السودانيين في أوغندا

كمبالا الساقية برس:

نظم مركز أماسي الثقافي بكمبالا ندوة بعنوان ” السودانيون في أوغندا وتحويل الصعوبات إلى صناعة الفرص” وتأتي الندوة برعاية شركة تاركو للطيران .
تحدث في الندوة سفيرا بلدي السودان وأوغندا – سفير السودان لدى أوغندا أحمد إبراهيم وسفير أوغندا لدى السودان د.راشد يحيى سيمودو

في مستهل حديثة أعرب د.راشد سيمودو عن ترحيبه الكبير بالسودانيين في بلدهم الثاني أوغندا، وأشار إلى مكانة السودان الكبيرة لدى الحكومة والشعب الأوغندي ، وعبر عن محبته الكبيرة للسودان منذ أن كان طالباً في جامعة إفريقيا العالمية ، قائلاً جيت إلى السودان طالباً صغيراً وعدتُ إليه سفيراً ، مشيرة إلى قدرة السودان لتجاوز الحرب والعودة إلى الأمن والإستقرار ، وأضاف أن الرئيس موسيفيني يعمل بكل جهد لإيقاف الحرب وإقامة السلام .
كما امتدح سيمودو دور شركة تاركو للطيران واعتبرها داعم وشريك أساسي لتعزيز السياحة في السودان.

من جانبه شكر سفير السودان لدى أوغندا أحمد إبراهيم حكومة أوغندا وشعبها لاستضافة السودانيين ، مضيفاً أن ما قدمته أوغندا يستحق الشكر والتقدير.

مشيرا إلى أن العدد الكبير من السودانيين الذي جاء في ظل ظروف الحرب يحوي عدد نوعي من الأطباء والمهندسين وأصحاب الخبرات في مجالات متعددة ، يمكن لأوغندا الاستفادة من هذه الخبرات بصورة كبيرة ،واعترف بالتحديات التي تواجههم والمتمثلة في التعليم والتكيف والاندماج، والحصول على فرص عمل ، وقدم نصحه بتحويل هذه التحديات إلى فرص عمل و نجاح مشيراً لامكانيات أوغندا وما تتمتع به من مميزات وفرص كبيرة .

وكشف تواصل السفارة السودانية مع الجهات المختلفة في أوغندا لمعالجة قضايا السودانيين .
مضيفاً ” تم تكوين آلية عمل شهرية مع السلطات الاوغندية لمعالجة التحديات التي تواجه السودانيين.
كما طالب السفير باستثناء كبار السن والمرضى والمعاقين من التسجيل في مخيمات كرياندنغو ، كما كشف قرب موعد استخراج الجوازات الأوراق الثبوتية للسودانيين في أوغندا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق