أخبار وتقارير

نائب رئيس مجلس السيادة يزور النقل النهرى بكوستي

القائد عقار يجتمع بمجلس وزراء حكومة النيل الابيض بربك

كوستي- ربك- الساقية برس:

في إطار زيارته التفقدية لولاية النيل الابيض التي بدأت اليوم ٢٤/ مارس / ٢٠٢٤م، زار نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني القائد/ مالك عقار إير برفقة والي ولاية النيل الابيض الاستاذ/ عمر الخليفة عبدالله واللواء الركن/ سامي الطيب قائد الفرقة ١٨ مشاه زار مؤسسة النقل النهري بكوستي، ووقف علي استعدادات شركة النيل للنقل النهري لتسيير رحلاتها الي جنوب السودان عقب فتح المعابر الحدودية بين السودان وجنوب السودان.
وحيا نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني والي الولاية وقائد الفرقة ١٨ مشاه وكل مواطني ولاية النيل الابيض وأكد سعادته بهذه الزيارة الرسمية وهي تعتبر الاولي لولاية النيل الابيض.

وثمن دور مؤسسة النقل النهري التي ظلت تقوم به طيلة تاريخها في الربط بين الشمال والجنوب وتأسف علي الخراب والانهيار الذي صاحب هذه المؤسسة العريقة.

ودعا عقار لضرورة تحديث اسطولات النقل النهري حتي تواكب التقنية الحديثة ، كما دعا شركة النيل للنقل النهري للدخول في شراكات اقتصادية مع المؤسسات والشركات التي تعمل في مجال السياحة ، وأكد في ختام حديثه اهتمامه الخاص بهذا الملف.
من جهته، رحب والي ولاية النيل الابيض  بالحضور وزيارة نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني للولاية.

وأكد قرب افتتاح المعابر الحدودية مع دولة جنوب السودان وقال ان ذلك سيتم عقب توقيع البروتوكول المشترك للتجارة الحدودية بين البلدين.
وفي السياق أعلن أكد المهندس صديق إبراهيم مدير شركة النيل للنقل النهري استعداد الشركة للمساهمة في ربط الشمال بالجنوب من خلال النقل النهري.

وأكد جاهزية الشركة للعمل وامتلاكها لسبعة وابرات نقل نهري بصناديلها جاهزة.

وطالب مدير شركة النيل للنقل النهري بالاسراع في فتح المعابر الحدودية بين السودان وجنوب السودان، وجدد التزام الشركة بالمسؤولية المجتمعية في تأهيل وبناء المستشفيات والمرافق الصحية والخدمية.
ومن جانب اخر أجتمع نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني ظهر اليوم بمجلس وزراء حكومة النيل الابيض بكامل عضويته في مدينة ربك حاضرة الولاية واستمع الي تنوير من والي الولاية و تقارير الاداء المقدمة من الوزراء المكلفين، واستمع الي التحديات والمعوقات التي تعترض وتعيق حكومة الولاية ووعد نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني بتذليل الصعاب والمعوقات .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق