صحة وبيئة

الغرفة المركزية للحملة القومية لمكافحة نواقل الأمراض تستعرض سير الحملة

كسلا- الساقية برس:

استعرضت الغرفة المركزية للحملة القومية لمكافحة نواقل الأمراض والاصحاح البيئي في اجتماعها رقم (7)  بقاعة الاجتماعات بمعمل الصحة العامة بكسلا، سير الحملة بالولايات المستهدفة، ونتائج المسح القبلي والبعدي للحشرات،بجانب تقرير المعابر.
وكشفت نتائج المسح الحشري قبل الحملة وبعدها عن إنخفاض في كثافة البعوض الناقل نتيجة الحملة- التي لازالت تتواصل في بعض الولايات فيما اكتملت انشطتها في ولايات أخرى..

وطالبت مديرة الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الاتحادية دكتورة داليا ادريس حسن، باستمرارية العمل الروتيني لمكافحة نواقل الأمراض والاصحاح البيئي بالطرق بصورة أكبر على هذا الأمر بتوفير آلية للتواصل على مستوى المحليات والولاة لضمان اعتماده ضمن سلم الأولويات العليا،ودعمه بمايسهم في مردود ايجابي طويل الأجل.
وقالت، إن العمل في المعابر ونقاط الدخول يحتاج لتحريك كافة القطاعات الحكومية ذات الصلة مثل قطاع النقل وادخالها في سياسات الصحة ضمن الصحة في كل السياسات وتضمينها مكافحة نواقل الأمراض والاصحاح البيئي والتنسيق للأنشطة،مشددة على مراجعة استيراتيجيات المكافحة حسب مقتضيات حال كل ولاية.

ونادى مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالإنابة مهتدي محمود،بالتفكير خارج الصندوق عبر مبادرات لتحريك المجتمعات للمساهمة في المكافحة والاصحاح البيئي.
ونوه مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بالإنابة د.الفاضل محمد محمود،إلى وجوب عرض التقرير الختامي للحملة على اعلى مستويات الحكم بالولايات بمايسهم في الإهتمام والتركيز على العمل الروتيني،مشيدا بالتقارير المقدمة خلال الاجتماع.

إلى ذلك أعلن ممثل صندوق إعانة المرضى الكويتي عبدالله يونس،الفراغ من تنفيذ الحملة بمحلية كرري،وجزء من محلية أم درمان بولاية الخرطوم،مؤكدا تمديدها لاسبوعين آخرين مع إضافة المناطق التي تم تحريرها أخيرا من أم درمان لمكافحة نواقل الملاريا وحمى الضنك،فيما ستمدد كذلك بولاية كسلا.
.
وزارة الصحة الاتحادية
ادارة الاعلام والعلاقات العامة والمراسم.
الأحد 24مارس2024م.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق