حقوق الإنسان

وصول شحنة مساعدات ضمن الجسر الجوي القطري لنقل المساعدات الإنسانية للسودان

بورتسودان- الساقية برس:

هبطت بمطار بورتسودان يوم الإثنين، طائرة تحمل شحنة من المساعدات الإنسانية مقدمة من صندوق قطر للتنمية، وهي الطائرة الرابعة ضمن الجسر الجوي الذي تسيره دولة قطر لنقل المساعدات الانسانية للسودان.

وكان في استقبال الطائرة اللواء م/ مصطفى محمد نور والي ولاية البحر الأحمر، والسفير محمد إبراهيم السادة،سفير دولة قطر لدى السودان والدكتورة أحلام عبدالرسول مدير عام الصحة بولاية البحر الأحمر.

وعبر اللواء م/ مصطفى محمد نور والي البحر الأحمر عن شكره لدولة قطر على الدعم الذي ظلت تقدمه للسودان.

وقال إن هذا الدعم المستمر من دولة قطر يؤكد عمق العلاقات الأزلية بين حكومة قطر وشعب قطر والسودان.

وأشاد والي البحر الأحمر بالمنظمات القطرية وأسرة السفارة القطرية مضيفا أن هذا الدعم قد كان له الأثر الكبير في سد النقص في الاحتياجات الطبية والغذائية والإيواء.

 

من جهتها، أشادت د.أحلام عبد الرسول بجهود دولة قطر المستمرة والمثمرة في ظل الازمة الحالية وتأثيرها على القطاع الصحي.

وأعربت عن شكرها وتقديرها لحكومة وشعب دولة قطر ودورها في تقديم الدعم وتوفير الامدادات الطبية

من جانبه قال الدكتور صلاح دعاك، رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان إن الطائرة تحمل مواد مساعدات تشمل الأدوية والمواد الغذائية والخيام مشيرا إلى أن هذه هي الطائرة الرابعة ضمن الجسر الجوي القطري لنقل المساعدات الإنسانية للسودان بعد زيارة وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية السيدة لؤلؤة بنت الخاطر الأخيرة للسودان.

وأضاف دكتور دعاك أنه سيتم نقل الأدوية وتوزيعها في الولايات بالتنسيق مع وزارة الصحة بناء على خطة وأولويات الوزارة.
يذكر أن هذه هي الرحلة السادسة عشر ضمن الجسر الجوي الذي تسيره دولة قطر بين الدوحة وبورتسودان منذ اندلاع الحرب في السودان حيث تم نقل مئات الأطنان من المساعدات التي شملت المواد الغذائية والأدوية والأجهزة والمستهلكات الطبية ومواد الإيواء والمواد الصحية بالإضافة لعمايات إجلاء العالقين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق