مقالات

على طريقة الرسم بالكلمات

حد السيف

محمد الصادق:

العديد من ردود الأفعال والرسائل تلقيتها امس تعقيبا على المقال الذى بعثت عبره رسالة للبروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم والبحث العلمى حول فرض رسوم الإمتحانات فى جامعة النصر التقنية والجامعات الأخرى . فكل اللذين تواصلوا معى أكدوا أنهم يعانون نفس المعاناة فى ظل ظروفهم الصعبة بسبب الحرب والكل يرى أن سفر إبنه أو إبنته من ولاية إلى أخرى فيه تكلفة عالية خلاف الرسوم المفروضة والسكن والإعاشة طوال فترة الإمتحانات .
عليه نأمل أن نسمع من الأخ الوزير وضع الحلول لهذه المشكلة التى يعانى منها معظم الأسر فى البلاد إن لم يكن كلها . وليتنا نسمع منه ما يثلج الصدور ويقلل التفكير عند أولياء الأمور ويناموا فى راحة وسرور.

فى حضور الأستاذ عابدين عوض الله محمد والى الشمالية وقيادات من القوات المسلحة رمز العزة والصمود وقيادات الشرطة العين الساهرة ورجال وشباب النفرة الشعبية دفاعا عن الأرض والعرض . اقام المجلس الأعلى للثقافة والإعلام الذى يقوده بكل الحنكة والدراية الأستاذ الباقر عكاشه المدير العام . اقام امسية إحتفالية كبرى بمسرح الولاية بمناسبة الإحتفال باليوم العالمى للمسرح وذلك كرسالة للعالم على إستمرار الحياة طبيعية فى كل ولايات السودان الآمنة رغم الحرب الدائرة فى البلاد وكذلك اقيم الإحتفال إنابة عن المركز إذ أن هذا الإحتفال كان يقام فى ولاية الخرطوم . والبرنامج الشائق للإحتفال إشتمل على محاضرة دينية عقب الإفطار وعروض مسرحية وفرق إبداعية وبمشاركة من فرقة التوجيه المعنوى بالقوات المسلحة . التحية مثنى وثلاث ورباع لقائد أوركسترا المجلس الاعلى للثقافة والإعلام الأستاذ الباقر عكاشة على جهوده المقدرة وعطائه الثر وأفكاره النيرة وقيادته الرشيدة .

الوزيرة الحديدية الأستاذة هزار عبد الرسول وزيرة الشباب والرياضة الإتحادية تعكف هذه الأيام على دراسة مفاجأة فى البنيات التحتية ستسر كل قطاعى الشباب والرياضة وهزار تعمل بكل جد وإجتهاد ووطنية لأجل أن يظل السودان شامخا وعملاقا .
اللواء ركن فيصل محمد الحسن قائد الفرقة الخامسة مشاة الهجانة يستحق الثناء والتقدير وهو يقود الهجانة وفخامة الإسم يكفى لصد أكثر من سبعين هجوما من الدعم السريع على مدينة الأبيض وحقق مع قواته المختلفة الإنتصارات الساحقة من خلال العمليات العسكرية التى يديرها بكل خبرة ودراية . ورغم أن ايديهم قابضة على الزناد إلا أنه والعقيد ركن حكيم باشا قائد المدفعية يقدمان الدعم المعنوى والمادى لقطاعى الشباب والرياضة بالمدينة الشئ الذى جعل كل أهل القطاعين يقفون داعمين ومساندين للقوات المسلحة فى معاركها لحماية الولاية كلها .

التحية للواء فيصل عضو المجلس الإستشارى لإتحاد الناشئين السودانى والعقيد حكيم الباشا .
الشعب السودانى كله ينتظر ويأمل قبل حلول عيد الفطر المبارك أن يتم تحرير ولاية الجزيرة الخضراء من دنس مليشيا الدعم السريع والمرتزقة المأجورين ويحتفل الناس بعيد الفطر من داخل منازلهم بإذن الله .
قناة الحدث فى تحليلاتها للحرب فى السودان ومن خلال إستضافة المتحدثين من الداخل والخارج . تستضيف شخص إسمه فتحى أبو عمار من مدينة ميلانو .. هذا الشخص كل حديثه إساءة للجيش والذى يقول عنه ( الديش ) بالدال ويصر على ذلك رغم تحذيرات المذيعين له وأمس الأول قال البرهان يستحق طلقة فى رأسه ووصف قيادات الجيش بالحماقة والضعف . والسؤال هل هذا الشخص سودانيا ؟؟
0 الأستاذ عيسى السراج بعث لى برسالة لوزير التربية بولاية الخرطوم .. غدا بمشيئة الله أقوم بنشرها .
وبكره يا سودانا تكبر ..
تبقى أعلى وتبقى أنضر
غدا بإذن الله نواصل إن كان فى العمر بقية . والله من وراء القصد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق