أخبار وتقاريرإقتصاد

مناوي يتعاقد لإيجار مشروعات زراعية لمزارعي دارفور بالقضارف

القضارف- الساقية برس:

ناقش اللقاء الذى جمع والي القضارف الأستاذ محمد عبدالرحمن محجوب وحاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي واللجنة المفوضة من مزارعي الولاية بامانة حكومة الولاية و بحضور المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية المهندس عمر أحمد محمد البشير صباح اليوم،  ناقش الترتيبات المتعلقة بعقد شراكة بين مزارعي الولاية ومزارعي الإقليم لايجار مشروعات زراعية بالقضارف لفلاحتها بصيغ تعاقدية مختلفة باشراف حكومتى الإقليم و الولاية.

وشكر مناوى حكومة القضارف على حسن التعاون مشيرا إلى تطلع السلطة الإقليمية لدارفور لمزيد من التكامل والتعاون لخدمة مواطنى الإقليم والولاية في مختلف المجالات.

من جهته رحب والى القضارف بعقد الشراكة والتى من شأنها تحقيق إنتاج زراعى يدفع بعجلة الإنتاج بالبلاد إلى الأمام مجددا استعداد حكومة الولاية لتقديم كل ما من شأنه تعزيز أوجه التعاون بين الولاية والاقليم.

فيما أعرب الأستاذ حامد يوسف عبداللطيف ممثل اللجنة المفوضة من مزارعي الولاية عن سعادتهم بهذه التجربة والتى تصب في صالح المزارعين بالاقليم والولاية سائلا الله ان يعيد نعمة الأمن والاستقرار للبلاد وان ينعم على السودان بموسم زراعى ناجح هذا العام.

وقد امن اللقاء على اكمال الإجراءات المتعلقة بالتعاقد بعد زيارة وزير الزراعة بحكومة إقليم دارفور للولاية فى الأيام القليلة المقبلة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق