أخبار وتقاريرحوارات وتحقيقات

أزهري المبارك يكشف خارطة عمل المقاومة الشعبية بالسودان

في أول ظهور إعلامي بعد اختباره رئيسا للمقاومة الشعبية القومية في السودان، كشف أزهري المبارك، عن خارطة الطريق الرئيسية لعمل المقاومة في الفترة المقبلة.

وأوضح أن الخارطة ترتكز على تعزيز تلاحم الشعب مع القوات المسلحة من خلال الاستنفار الشعبي والسند المعنوي والمادي لما يحقق وحدة البلاد.

وقال أزهري المبارك، إن كل المشروعات والبرامج الأساسية للمقاومة الشعبية القومية ستعمل على تحقيق ذلك باعتباره الهدف الرئيسي الذي تشكلت من أجله المقاومة الشعبية استجابة لنداء القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي.

وأكد جدية المقاومة الشعبية في مساندة القوات المسلحة والقوات النظامية حتى تطهير أرض السودان من دنس آخر عنصر من عناصر مليشيات الدعم السريع والمرتزقة، مضيفا أن القوات المسلحة تمثل العمود الفقري للوطن والشعب وصمام الأمان للبلاد.

وتوجه المبارك بالشكر لجميع أهل السودان الذين أولوه ثقتهم ليكون رئيسا للمقاومة الشعبية القومية، كما حيا جهود القائمين على أمر المقاومة الشعبية على المستوى المركزي والولائي الذين قبلوا أمانة التكليف فى هذه الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد .

وفيما يلي نص خطاب رئيس المقاومة الشعبية القومية بالسودان:

بسم الله الرحمن الرحيم

جمهورية السودان

المقاومة الشعبية القومية بالسودان

مكتب الرئيس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشعب السوداني الصابر المعطاء:

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخاطبكم اليوم متضرعا إلى الله سبحانه وتعالى في هذه العشر الأواخر المباركات من شهر رمضان سائلا المولى عز وجل أن ينصر القابضين على الزناد في الخطوط الأمامية من قواتنا المسلحة والقوات النظامية الأخرى في الشرطة وجهاز المخابرات العامة وابناؤنا المستنفرين ومنسوبي المقاومة الشعبية وحركات الكفاح المسلح الموقعة على السلام، وأن يسدد رميهم ويحفظ رماتهم.
كما أود أن أشكر جميع أهل السودان الذين أولوني ثقتهم لأكون رئيسا للمقاومة الشعبية القومية سائلاً الله تعالى الإعانة والتوفيق للجميع لما فيه الخير للبلاد والعباد.
كذلك يطيب لي أن أشكر جميع الإخوة القائمين على أمر المقاومة الشعبية على المستوى المركزي والولائي الذين قبلوا أمانة التكليف فى هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد .
فلهذا نأمل تضافر الجهود وعزم الرجال حتى تحقيق النصر للشعب والوطن ، وستظل المقاومة الشعبية سندا لقوات شعبنا المسلحة الباسلة حتى تطهير أرض الوطن من دنس آخر مليشي.
كذلك نؤكد تعزيز تلاحم الشعب مع القوات المسلحة من خلال الاستنفار الشعبي والسند المعنوي والمادي لما يحقق وحدة البلاد.

ونؤكد أن كل المشروعات والبرامج الأساسية للمقاومة الشعبية القومية ستعمل على تحقيق ذلك باعتباره الهدف الرئيسي الذي تشكلت من أجله المقاومة الشعبية استجابة لنداء القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان،  رئيس مجلس السيادة الإنتقالي.

ومن هذا المنطلق ستمضي المقاومة الشعبية القومية في دعم القوات المسلحة لأنها تمثل العمود الفقري للوطن والشعب وصمام الأمان للبلاد.
نسأل الله تعالى التوفيق والسداد
وكل عام وأنتم بخير

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أزهري المبارك محمد

رئيس المقاومة الشعبية القومية بالسودان

1 أبريل 2024م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق