Uncategorized

من وحي السبت الأخضر

حد السيف

محمد الصادق:

الدكتور عاصم أحمد حسن، أحد كوادر قحت المركزى ولجنة إزالة التمكين بالتعليم العالى تم تعيينه مستشارا ثقافيا بسفارة السودان فى القاهرة . ومعروف ان دكتور عصام قد شكلت له لجنة تحقيق من قبل بتوجيه من رئيس المجلس السيادى . إلا أن لجنة التحقيق لم تحرك فى الملف ساكنا . وقيل أن المواطنين يجدون الكثير من المضايقات من قبل القحاته العاملين فى السفارة.

هذا الامر يحتاج لقرار عاجل يا وزير الخارجية، هل تسمعنا ؟
القناة التى تم سحب ترخيصها من السودان أوردت أمس فى شريطها الإخبارى أن قوة من الدعم السريع تحركت من دارفور فى طريقها إلى بورتسودان . قد يكون الخبر فى إطار الحملة الإعلامية الشرسة ضد الجيش ولكن الحذر واجب والإستعداد يجب أن يكون ( ميه الميه ) .
عدد من السودانيين فى مدينة برمنهام فى لندن إشتروا كنيسة فى وسط المدينة وحولوها إلى مسجد من أجمل المساجد ويجهزون إفطار رمضان يوميا ويحضره أكثر من ثلاثمائة سودانى خلاف الجنسيات الأخرى . هؤلاء هم السودانيين فى كل مكان توادد وتراحم وشهامة .
وصلنى تعقيب من المقدم ياسر تولا بجوازات الولاية الشمالية ردا على ما أثرته امس عن تواجد الأحباش الكثيف فى وادى حلفا.

وقال ياسر إن الجوازات قامت خلال الإسبوعين الماضيين بحصر أربعمائة أجنبيا والحملة مستمرة بمتابعة لصيقة من العميد زين العابدين عبد السلام مدير جوازات الولاية الشمالية . شكرا للمقدم ياسر تولا على التوضيح والشكر للعميد زين العابدين الذى يتابع العمل لحظة بلحظة مع الأمنيات لهم بدوام التوفيق والسداد .
المعاشيون يعيشون اوضاعا غاية الصعوبة فيما يختص بإستحقاقاتهم والفروقات وهم ينزحون من ولاية لأخرى ولا يملكون إيجارات المنازل ولقمة العيش التى تقيهم السؤال منحوهم او منعوهم . أين الصندوق القومى للمعاشات وماذا يفعل ؟؟ ليتنا نجد من يجيب علينا .
الجيش يتقدم فى الجزيرة بثبات وثقة ويحاصر الدعامه من كل الإتجاهات منذ صباح امس الأول وعدد كبير منهم طلبوا من الشيخ الياقوت أن يتوسط لهم مع الجيش لتسليم ( نفوسهم) واصلوا كفاحكم موت موت حياه حياه .
قوة قوامها سبع سيارات قتالية حاولت التسلل إلى قرية الجوير فى شندى قادمة من منطقة كمير العوضة ولكن إرتكاز المستنفرين كان لهم بالمرصاد وتصدى لهم بكل بسالة وشجاعة وفروا هاربين . الذى حدث أمر يتطلب الحيطة والحذر وعلى السلطات الأمنية بولاية نهر النيل أن تكثف من عملها وتراقب كل المداخل بوضع إرتكازات كاملة العدة والعتاد خارج المدن والقرى .
بمشيئة الله غدا إنتظرونا بمقال للفريق البرهان رئيس المجلس السيادى القائد العام للقوات المسلحة . فقط كونوا معنا .
وبكره يا سودانا تكبر ..
تبقى أعلى وتبقى أنضر
غدا بإذن الله نواصل إن كان فى العمر بقية والله من وراء القصد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق