صحة وبيئة

دعوة لتعزيز وتقوية الشراكات لإجراءات السلامة و الطوارئ في حالات السلم والنزاعات

عطبرة – عمر سعدان- الساقية برس:

اختتمت فعاليات ورشة تقييم الطوارئ الصحية والتي نظمتها جمعية تنظيم الأسرة السودانية بمقر الرئاسة بعطبرة بولاية نهر النيل وذلك بمشاركة مدراء فروع نهرالنيل والشمالية والبحر الأحمر وكسلا ومدراء الإدارات برئاسة الجمعية، ومشاركة الدكتورة سهام جابر مدير إدارة التدخلات الرقمية والخدمات المدير التنفيذي المكلف لجمعية تنظيم الأسرة والخبير الفرنسي سلفان ريتشارد خبير السلامة وإجراءات الطوارئ.
وأكدت الورشة التي استمرت لعدة أيام في ختام أعمالها على أهمية تعزيز إجراءات السلامة في جمعية تنظيم الأسرة في حالات السلم والنزاعات والكوارث الطبيعية والبيئية والأوبئة والشروع في إعداد خطط استراتيجية طويله ومرحلية احترازية للطوارئ للجمعية علي مستوى الرئاسة والولايات بالاستفادة من مخرجات الورشة مع مرعاة الظروف المحيطة بكل ولاية.
وطالبت الورشة الاهتمام بتدريب العاملين علي كيفية الاستجابة السريعه للطواريء باتخاذ مايلزم لحماية الكوادر العاملة والأجهزة والمعدات والعمل علي وضع تدابير لتأمين استئناف العمل بأقرب وقت ممكن لضمان وصول الخدمة للشرائح المستهدفة .
وأشاد المشاركون في الورشة بالمحاضرات النظرية القيمة و التدريبات العمليه التي قدمها الخبير سيلفا رد شارد الورشة واعربوا عن شكرهم وتقديرهم لرعاية الاتحاد الدولي لجمعية تنظيم الاسرة ممثلا في مكتب اقليم العالم العربي لقيام الورشةبدعم من الكمونولث .
واعلنوا الاستعداد للمضي قدما في استمرار تقديم الخدمات الصحيةبمختلف الولايات رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد عبر استهداف الشرائح المقيمة والنازحه.
ودعوا إلي أهمية التركيز علي تقوية الشراكات مع كافة الدول والجهات المعنية لتوفير الميزانيات والامدادات الطبية المطلوبة للمساهمة بفعالية في توفير الخدمات للمواطنين .
يذكر أن الورشة قد شارك فيها المدراء التنفيذيون لفروع الجمعية لأربع ولايات وهم الاساتذة كوثر محمد ابراهيم ولاية نهر النيل وعبد الله إبراهيم الملك الولابة الشمالية ومصطفى رفعت ولاية البحر الأحمر ومحمد إدريس ولاية كسلا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق