صحة وبيئة

حكومة القضارف تتسلم دعم مفوضية اللاجئين لمستشفى القضارف

القضارف- عمار الضو:

تسلمت حكومة ولاية القضارف امس بالمستشفى العام، الدعم المقدم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، حيث تمثل الدعم في مولد الطاقة لتشغيل 12  مجمعا طبيا بالمستشفى وذلك بحضور صديق خالد أمين عام حكومة الولاية وممثل الوالي والدكتور أحمد الأمين آدم الوزير المكلف والآنسة كرستين هامبرك المسؤول القطري بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين والمهندس عبد المنعم عثمان مدير إسكان اللاجئين بالقضارف والنذير إبراهيم مدير عام مستشفى القضارف التعليمي.

وأكد مدير المستشفى في حفل التدشن على أهمية زيادة الدعم والتدخل السريع عبر المنظمات والمانحين وإسناد القطاع الصحي والمستشفيات في ظل ارتفاع حالات التردد إلى اكثر من ألف حالة في اليوم مشيرا إلى أن نسبة التردد في العام السابق عقب سقوط ولاية الجزيرة قفزت إلى سبعة عشر ألف وسبعمائة واثني عشر مريضا.

وأضاف أن مستشفى القضارف التعليمي ظل يستقبل كل مصابي الحرب في الأقسام المختلفة واللاجئين من معسكرات الولاية الخمسة.

وحذرمدير عام مستشفي القضارف التعليمي من ارتفاع نسبة الترددوانهيار النظام الصحي لاستمرار التردد خاصة في فصل الخريف الذي يستقبل أكثر من خمسمائة مريض في اليوم من العمالة الموسمية.

وأشاد وزير الصحة المكلف الدكتور أحمد الأمين آدم اهتمام المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ودعمها المستمر لقطاع الصحة في المستشفيات والمركز الصحية من أجل استدامة الخدمة مشيرا إلى سعي وزارته إلى التوسع في البرامج الصحية والشراكات الذكية لاستدامة الخدمة الطبية وسط المجتمعات المستضيفة واللاجئين والنازحين.

الآنسة كرستين هامبرك المسؤول القطري بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين أكدت سعي المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للتوسع في زيادة الدعم واستقطاب المنظمات والمانحين وإسناد القطاع الصحي والمستشفيات والتعليم في ظل ارتفاع نسبة التردد عقب استمرار الحرب.

وكشفت عن حزمة من الدعم والبرامج القادمة لإسناد المجتمعات المستضيفة واللاجئين والنازحين عبر منظمات الهجرة الدولية والصحة العالمية ومنظمة اليونسيف.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق