مقالات

تدشين مبادرة إعادة الإعمار

حد السيف

محمد الصادق:
أمس وفى ليلة شتوية فى قاهرة المعز أطلت مثل البشارات الندية الجلسة الكبرى لتدشين مبادرة إعادة الإعمار فى السودان التى قدمها رجل الأعمال هشام السوباط وشرفها بالحضور الفريق أول عماد عدوى رئيس هيئة الأركان الأسبق وسفير السودان بالقاهرة والسفير محمد عبد الله التوم القائم بالأعمال فى السفارة والمستشار الإقتصادى وحضرها كذلك عدد كبير من رجال المال والاعمال والسفراء ولفيف من مديرى وأساتذة الجامعات والخبراء واهل الإقتصاد والأجهزة الإعلامية المختلفة من إذاعات وقنوات فضائية سودانيه وعربية ومصرية .
بدأ حفل تدشين الفعالية الأولى بكلمة من رجل الاعمال هشام السوباط الذى قال أن المبادرة نقدمها من واقع مسئوليتنا تجاه الوطن وأكد انها وجدت التجاوب والقبول من قبل الأجهزة الرسمية بالدولة بمباركة المجلس السيادى مشيرا إلى أن المبادرة لن تقف عند البنية التحتية و إعادة الإعمار فقط ولكنها تشمل التركيز أيضا على قطاعات التعليم والصحة والخدمات بالإضافة للزراعة والصناعة وقطاعى الشباب والرياضة و النقل وأكد على تعزيز المساهمة الوطنية الفاعلة من مبدأ أن الأوطان يبنيها بنوها . وشكر السفير الفريق عدوى وطاقم السفارة وكل رجال الاعمال الذين حضروا وأعلنوا دعمهم ومساندتهم للمبادرة معبرين عن سعادتهم بوجود الأجهزة الرسمية للدولة .
كما أشار السوباط إلى إستقطاب الدعم الخارجى عبر العلاقات المتواصلة مع رجال المال والأعمال وأشاد بالجهد الكبير العظيم الذى تقوم به القوات المسلحة ومعها المستنفرين من الشباب ورجال السودان فى تحقيق الإنتصارات فى محاور القتال مؤكدا بأن النصر قريب بإذن الله .
الفريق اول عماد عدوى سفير السودان ثمن على المبادرة وشكر كل الذين تنادوا لأجل إعادة الإعمار وشدد على إعادة الخدمات تمهيدا لعودة المواطنين لديارهم مشيرا إلى إقتراب موعد النصر الموزر بإذن الله .
0 وكان الدكتور عادل عبدالعزيز عضو اللجنة العليا لإعادة الإعمار قدم شرحا وافيا للجهود الرسمية فى الدولة ممثلة فى مجلس السيادة المهتم بملف إعادة الإعمار وتحدث بعده عدد من رجال المال والاعمال والخبراء وخلافهم . وأعلن عن الجلسة الثانية للحوار والتفاكر خلال الأيام القادمة .
إننا سعداء بتسابق أبناء السودان لتقديم المبادرات التى تصب لأجل البلاد والعباد سائلين الله العزيز أن تحقق قواتنا المسلحة والسلطات الأمنية والنظامية المختلفة والمستنفرين النصر المؤزر بمشيئة الله وأن يعود السودان أفضل وأقوى وأجمل مما كان. واخيرا يحضرنى قول الشاعر موسى صالح السراج .
نحن فى الشدة بأس يتجلى
وعلى الود نضم الشمل أهلا
ليس فى شرعتنا عبد ومولى
قسما سنرد اليوم كيد الكائدين
وحدة تقوى على مر السنين ..
غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية .. والله من وراء القصد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق