أخبار وتقارير

قوة مشتركة من الحركات والجيش تصد هجوما للدعم السريع غرب الفاشر

الصادق أركان: هذه المعارك ستكون بداية النهاية لتمرد الدعم السريع

 

قال مستشار حركة جيش تحرير السودان-المجلس الانتقالي، الصادق أركان، إن القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح والقوات المسلحة، تمكنت من دحر قوات الدعم السريع المتمردة غرب الفاشر بولاية شمال دارفور بعد اعتداءاتها على المنطق، مضيفا أن هذه المعارك ستكون بداية النهاية لتمرد الدعم السريع في السودان، وعودة النازحين واللاجئين إلى حواكيرهم وقراهم قريبا جدا.

وأردف، أن مليشيات (الدعم السريع) أحرقت أكثر من 10 قرى بريفي غرب الفاشر منها سرفاي ومقرن وجوغي.

ووصف أركان، هذه الاعتداءات بأنها جرائم إبادة جماعية جديدة بالكامل، مشيرا إلى قتل ونهب ونزوح ولجوء آلاف المواطنين، منوها إلى نزوح أعداد كبيرة من أهالي هذه القرى إلى منطقة شقرة والفاشر في ظل وضع إنساني كارثي.

وقال، إن القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح والقوات المسلحة اتجهت صوب المناطق المحروقة ودخلت في معارك عنيفة مع الدعم السريع مما أدى إلى هزيمة المليشيا وتكبدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد العسكري.

وأوضح أركان، أن القوات المشتركة للحركات والجيش، صدت هجوما على الفاشر من الجهة الشمالية واحتسبت المقدم عابدين عيسى، قائد القوة شهيدا، كما صدت هجوما آخر على مليط.

وقال إن مجموعة كبيرة من ضباط وجنود القوات المحايدة انحازت للقوة المشتركة بين حركات الكفاح المسلح والجيش، مؤكدا أنها ستقاتل بصورة رسمية مع هذه القوات ضد الدعم السريع رافضة ما تردده قيادتها عن التزامها الحياد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق