أخبار وتقاريرحوارات وتحقيقات

أبوحمد تقاطع مؤتمر تشكيل لجان المقاومة الشعبية بنهر النيل في الدامر

اللجنة الشعبية للاستنفار ترفض تجاوز المحلية والولاية

أبوحمد- الساقية برس:

أعلن المجلس الأعلى للاستنفار ودعم المجهود الحربي بمحلية أبوحمد بولاية نهر النيل، مقاطعتها لجسم لمقاومة الشعبية لولاية نهر النيل والذي وصفته بالخديج والذي قالت إنه صنعه المدير التنفيذي للمحلية ومن شايعه.

واتهم المجلس، والي نهر النيل محمد البدوي عبدالماجد أبوقرون ، بإعطاء الضوء الأخضر للمدير التنفيذى لمحلية أبوحمد لتجاوز الفاعلين الحقيقيين في الاستنفار والمقاومة الشعبية الذين وقفوا مع الجيش منذ اندلاع الحرب واختيار شخصيات لا تمت للمقاومةودعم الجيش بأي صلة.

وقال بيان ممهور باسم خليفة الشيخ الصايم، ناظر عموم الرباطاب والمناصير، ومبارك عباس علي مصطفى، رئيس اللجنة الشعبية للاستنفار ودعم المجهود الحربي، إنهم تلقوا دعوة من مراسم الولاية والمحلية لاجتماع لجنة المقاومة الشعبية بالدامر دون أدنى تفاصيل وتحديد أجندة الاجتماع ومن يشارك فيه.

وأضاف “وجدنا أسماء لم تشارك في قوافل دعم القوات المسلحة ولا بتمرة واحدة بل كانوا ضد هذا العمل منذ مولده في مايو 2023م.

وأكد البيان الموجه إلى ولاة الأمر في المحلية والولاية والمواطنين، أن المجلس الأعلى للاستنفار لن يتعاون مع أي كيان خارج المجلس الذي يمثل كافة العموديات والإدارة الأهلية، وأنه لن يسمح لهذا الجسم بأي تمويل من أي جهة حكومية أو أهلية .

وقال البيان، إن أهل ابوحمد ، أصحاب الأرض والحل والعقد يستطيعون تقديم من يمثلهم في أي نشاط من أي نوع وليس المدير التنفيذى ولا الولاية.

وأضاف “نعلن اننا لن نتعاون معهم بل سنقف في طريق أي عمل يقومون به إلا بقبول أهل البلد، وستعرفون من هم”.

وفيما يلي نص البيان:

اللجنة الشعبية للاستنفار ودعم المجهود الحربي بمحلية أبوحمد 

هذا بيان للناس وإلى ولاة الأمر في الولاية والمحلية

جاءتنا دعوة من مراسم الولاية والمحلية لاجتماع لجنة المقاومة الشعبية بالدامر دون ادني تفاصيل ؟ وما هي أجندة الاجتماع ؟ ومن يشارك في هذا الاجتماع ؟ اجتهدنا لنعرف من يمثل محليتنا ابو حمد

وجدنا أسماء لم تشارك في قوافل دعم القوات المسلحة ولا بتمرة واحدة بل كانوا ضد هذا العمل منذ مولده في مايو 2023م.

وجدنا فيهم من لم يشارك في الاستقطاب وتأسيس مراكز التدريب العسكري وكافة النشاطات التي تلت ذلك وما زالت حتى أمس الخميس كان لنا في العشكوت والسلتيب تدشينا لمعسكرين .

حين جاءت مرحلة لجان المقاومة الشعبية كان للمجلس خطته ورؤيته لهذا العمل . وقتها جاء وفد من عطبرة من قيادات سياسية وعقدوا اجتماعا بقاعة المحلية تحدثوا فيه مع بعض شباب ابو حمد عن المقاومة الشعبية . كان اختيارهم وسعيهم غير موفق لأنهم لم يخاطبوا من له السبق في العمل ، كأنهم يريدون استقطابا سياسيا لجهة محددة . ثم إن الوصاية على مجتمع بحجم محلية أبو حمد وقبائله ، أمر فيه تجاوز كبير.

من هنا جاء خلافنا مع الجسم الذي ولد خارج الرحم الطبيعي للعمل المساند للقوات المسلحة ومهمة تامين البلد .

راحت الوفود تتحرك إلى الولاية والى بورتسودان باسم المقاومة الشعبية ! وكأن المقاومة الشعبية المسلحة تولد في مكاتب الولاية او المدير التنفيذى او في بورتسودان ؟؟!!

من أرادوا المقاومة كانوا في الصفوف الامامية منذ رمضان قبل الماضي وحتى الآن يقاتلون كتفاً لكتف مع إخوانهم في القوات المسلحة ، وثمار ما انجزوا بادية للعيان والأسماع …

لما تناهت إلى اسماع هذه الزمرة التي تدعى احقيتها بقيادة المقاومة ان هناك أموالاً وكرتة بآلاف الاطنان في الطريق إلى هذا المجلس حينها نشطوا في الحج إلى بورتسودان والدامر يطلبون اعتمادهم مقاومة شعبية رسمية، كي ينقضوا على أموال المحلية والكرتة كما عهدناهم يتقدمون عند كل مغنم ويتأخرون عند المغرم . وبلغ تأمرهم مبلغاً حالوا بين مصلحة المجتمع في تسليح شبابه من موارد بلده . وهذا ما سننشره يوما للرأى العام .

صبرنا على لأوائهم لأننا نريد أن نؤمن بلدنا من اعتداء وشيك وشر متوقع ليس بعيدا ، ولا نريد أن نفرغ إلى مهمة فارغة ثم أن كلمة (ناس أبو حمد ما متفقين (!) أصبحت حجة لنفقد بسببها حقوقنا .

ولكن هؤلاء الابناء وكبيرهم الذى تولى كبره ، ها هم قد اقنعوا المدير التنفينذي ليضع قائمتهم في قيادة مقاومة ابو حمد ويبعث بها الى الولاية لتاتنينا الدعوة من المراسم في المحلية والولاية !!! كان الأمر دعوة مراكبية !!!!! لماذا لا تستشيرنا يا مدير ؟ هل نعمل سخرة في عزبتك ؟

اذا كان الوالي و المدير التنفيذى ومن ساند كبيرهم لا يعلمون من هم الذين يقودون دعم القوات المسلحة والمجاهدين ومن تفرغوا شهوراً طويلة يستقطبون و ينظمون المعسكرات وتدريبها صابرين على تسويف الولاية والمحلية وانصاف الحلول ، كأن ضرورة تأمين البلد مشروعاً ثانوياً . اقول للمدير التنفيذى هل نسيت ضباط وضباط صف المعاشات الذين خدموا الاستنفار. هل نسيت العمداء عماد عباس و شهاب عثمان وادريس محمد البدوى ؟ هل نسيت المجاهد الريشابي ؟ هل نسيت أشرف الرفاعي؟ هل نسيت العمدة نور الدين ؟ هل نسيت العمدة معتز ابوشورة ؟ هل نسيت عثمان دفع السيد ؟ هل نسيت نجم الدين البدرى؟ هل نسيت الدسوقي عبد الرحيم؟ هل نسيت سبعة عمد تفرغوا لهذا العمل ؟ هل نسيت العشرات من ضباط الصف المعاشيين الذين تفرغوا دون مقابل لتدريب أخوانهم حين كثر الإقبال على المعسكرات لهم منا التحية فقد وعدناهم بالأجر ولم نف بما وعدنا

لا يتسع المجال لذكر كل من قدم وشارك ، لهم منا التحية ومن الله الأجر والثواب .

وكيف تذكرت أدعياء المقاومة يا سيدى المدير ؟ هل قابلتهم يوم القافلة الكبرى ؟ هل رايتهم في تدشين المعسكرات ؟ هل تقبل أن ترشح لقيادة المقاومة يا سيدى المدير ، من كان متفرجا ونائماً عاما كاملاً وبلده تئن ألماً وتنزف دماً وتشيع شهداءاً هل تأمنه أن يقف ببابك حارساً لك ؟ نحن نعرف كل شيئ يحاك ويحاط ببلدنا ونعرف علتها ، والله اكبر عليهم ولن نتركها للثعالب .

نامت نواطير مصر عن ثعالبها

فما بشمن وماتفى العناقيد

باسم المجلس الأعلى للاستنفار ودعم المجهود الحربي نعلن :

اولا : مقاطعتنا وعدم مشاركتنا في الجسم الخديج الذي صنعه المدير التنفيذي للمحلية ومن شايعه.

نحن واثقون بأن المدير وجد ضوءا اخضرا من الدامر

ثانيا : لن نتعاون مع اى كيان خارج هذا المجلس الذي يمثل كافة العموديات والادارة الأهلية.

ثالثا : لن نسمح لهذا الجسم بأى تمويل من أى جهة حكومية أو أهلية .

رابعاً : اهل ابوحمد ، أصحاب الأرض والحل والعقد يستطيعون تقديم من يمثلهم في اي نشاط من اى نوع وليس المدير التنفيذى ولا الولاية . ونعلن اننا لن نتعاون معهم بل سنقف في طريق

اى عمل يقومون به إلا بقبول اهل البلد ، وستعرفون من هم أهلها

واذكر هنا ببروتكول تاسيس المقاومة الشعبية الذى اعلنه الفريق ياسر العطا عضو المجلس السيادي ونائب القائد العام ، وفوق ذلك أن المقاومة ليست عملاً ديوانياً وما من مقاومة في العالم نشأت بمرسوم ولكننا نحرص ألا يلعب بأسم أهلنا مرتزق ومدع للوطنية

اخيرا سعادة الوالى انت تعرف ابو حمد وكما ظللت تردد ، بأنك اقمت بينهم ثمان سنوات ، فافعل مستر شداً بما تعرف

اخيرا عليك أن تضم هذا المدير القائمة المدراء الذين غادروا ابوحمد في الخمسة أشهر الأخيرة ، ابوحمد لا ترحب به ، لانه لا يأتمر بمصلحة أهل أبو حمد بل هناك من يحركونه أني شاؤا بل هم الساعون للمنفعة حين كانت التضحية هي الهدف الأسمى.

خليفة الشيخ الصايم

ناظر عموم الرباطاب والمناصير

مبارك عباس على مصطفى
رئيس اللجنة الشعبية للاستنفار ودعم المجهود الحربي

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق