صحة وبيئة

الكويت تستأنف جسرها الجوي لتقديم المساعدات الانسانية لمتضرري الحرب في السودان

بورتسودان- الساقية برس:

تحت عنوان الكويت بجانبكم استأنفت دولة الكويت جسرها الجوي لتقديم المساعدات الانسانية لمتضرري الحرب في السودان حيث وصلت اليوم الى مطار بورتسودان الطائرة ال١٧ تحمل ٤٠ طنا من المساعدات.
وكان في استقبال الطائرة سعادة سفير دولة الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري وأعضاء البعثة ووكيل وزارة الصحة السودانية الدكتور خليل محمد ابراهيم ومفوض العون الانساني المكلف الصادق آدم، وأمين عام حكومة البحر الأحمر فتح الله حاج احمد ورئيس جمعية الهلال الأحمر الدكتور خليل سربيل ومسؤولي التعاون بوزارة الخارجية السودانية وعدد من ممثلي المنظمات الكويتية العاملة بالسودان.

واعرب السفير الظفيري عن شكره للجمعية الكويتية للاغاثة والجمعيات والمؤسسات الخيرية الكويتية المساهمة بإرسال هذه المساعدات
التي تتضمن ادوية ومستلزمات طبية وسيارات إسعاف ومواد غذائية مبينا أن وصول هذه الطائرة جاء بناء على التوجيهات السامية للقيادة السياسية الحكيمة ، واستئناف للجسر الجوي الكويتي الذي كان من اوائل الدول الدي قدم المساعدات الانسانية للاشقاء في السودان بعد اندلاع الحرب مباشرة ، كما يأتي وصول الجسر الاغاثي الكويتي مع استئناف عمل السفارة الكويتية من مدينة بورتسودان . مبينا أن هذه الطائرة ة تعد ال١٧ ضمن الجسر وستليها طائرة أخرى تصل الخميس القادم محملة بالمساعدات الانسانية الطبية والغذائية .
واكد الظفيري عن أن دولة الكويت ستواصل مساعدة الشعب السوداني الشقيق انطلاقاً من ادوارها وقيمها الإنسانية الراسخة واستنادا على علاقات الاخوة والروابط المشتركة بين البلدين وشعبيهما الشقيقين.

ومن جانبه اعرب وكيل وزارة الصحة الدكتور خليل عن تقديره الكبير للدعم الكويتي المتواصل للسودان.

وقال أن أول جسر جوي لصالح المتضررين من هذه الحرب في السودان كان في مايو من العام الماضي من دولة الكويت وإنها قدمت الكثير للقطاع الصحي احد اكبر المتضررين من هذه الحرب.
مفوض العون الانساني عبر عن تقديره لدولة الكويت بإعتبارها اول دولة تستانف جسرها الجوي مبينا أن هناك آليات منظمة لإيصال هذه المساعدات لكافة ولايات السودان.

وحضر مع الطائرة ممثلي عن الجمعيات الخيرية المساهمة في تمويل المساعدات تحت شعار فزعة السودان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق