منوعات وفنون

نيويورك.. صحفيان سودانيان في رويترز يتسلمان جائزة أفضل تحقيق صحفي استقصائي في العالم

 

تسلم المصور الصحفي بوكالة رويترز ، المخرج الطيب صديق،  ومراسل الوكالة بالسودان، خالد عبدالعزيز،  في مدينة نيويورك نيابة عن وكالة رويترز جائزة Overseas Club Press Prize OPC – عن أفضل تحقيق صحفي استقصائي تم نشره في أجهزة الإعلام العالمية في عام 2023م.

وضم فريق رويترز ماجي ميشيل، والطيب صديق، وريان ماكنيل، وزهرة بن سمرة، وخالد عبد العزيز، ونفيسة الطاهر، وإيدان ليوي.

وتمثل OPC إحدى ارفع الجوائز في مجال الصحافة تتنافس على جوائزها أكبر المؤسسات الصحفية العالمية.

وتأسست هذه الجائزة العريقة في عام 1939،  ونالت رويترز الجائزة ممثلة في عدد من الصحفيين باسمائهم عن سلسلة تحقيقات عن الانتهاكات للحرب في السودان عامة وفي إقليم دارفور بصورة خاصة.

 

وكانت التحقيقات باسم Slaughter in Sudan وعمل في هذه التحقيقات فريق من رويترز واستخدم وسائل صحفية متعددة وادوات مختلفة للتحقق والتوثيق اضافة إلى الاستماع وتوثيق شهادات عدد كبير من شهود العيان.

وتحصل هذا الفريق على استحقاق الفوز بالجائزة.

شارك في الاحتفال عدد من أكبر المؤسسات الصحفية العالمية وأبرز الصحفيين وبحضور رئيسة تحرير رويترز اليساندرا وهي أكبر وظيفة صحفية في الوكالة على الاطلاق.

وكان الطيب صديق وخالد عبدالعزيز قد فازا مع آخرين، بجائزة أفضل صحفيين بوكالة رويترز للأبناء للعام Best Journalists of The Year for 2024 وهي أرفع جائزة لرويترز على مستوى العالم،  وبناءا على ذلك قامت الوكالة بترشيح هذه التحقيقات وفريق تحقيقات السودان للفوز بجوائز الصحافة العالمية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق