إقتصاد

مزارعو القضارف: انتاجنا دعما لمعركة الكرامة ودحر العدو

القضارف- عمار الضو:

أكد مزارعو القضارف قدرتهم وعزيمتهم على مواجهة التحديات والمؤامرات التي تحاك ضد الوطن من الأعداء بالداخل والخارج واستهداف السودان لثرواته الاقتصادية عامة والزراعية خاصة.

وقال المزارع الصادق محمد أحمد الشريف،  أحد كبار المزارعين الرواد والمنتجين بالقضارف ورئيس مجلس ادارة الكتيبة الاستراتيجية إنهم كمزارعين ماضون في استكمال الدور الوطني لمعركة الكرامة التي يخوضها الجيش السوداني والأجهزة الأمنية والمجاهدين بالإنتاج للغذاء والصادر لوضع اقتصادي أفضل والعمل على تحقيق الغذاء بإنتاج الذرة.

واشار الشريف إلى حرص المزارعين على سداد عمليات التمويل السابق من قبل بنك النيل وذلك تشجيعا للمصرف وحفاظ علي المال والإنتاج والمنتج بعد استمرار وقدرة بنك النيل ومجلس الإدارة في تمويل الموسم القادم بأكثر من 60 ترليون جنيه.

وامتدح الشريف جهود السيد رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان والفريق إبراهيم جابر لسعيهم الجاد في حل قضايا المزارعين واتخاذ خطوات جادة تجاه انجاح الموسم الزراعي بالقضارف.

وأضاف أن لقاء المزارعين واللجنة التسييرية بالبرهان هو تأكيد على اهتمامه بقضايا المزارعين وإنجاح الموسم الزراعي القادم.

وأكد الشريف حرصهم على طرح كل قضايا المزارعين امام السيد الرئيس بما فيها التأمين الزراعي الذي أصبح من أكبر عقبات الإنتاج لعدم التزام شركات التأمين بالسداد خاصة في ظل خروج عدد من المناطق من الإنتاج ونقص الأمطار وظهور الآفات.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق