إقتصاد

بربر.. ورشة توصي بمراجعة قوانين التدريب المهني والترقيات

بربر- أمير الكعيك:

أوصت ورشة “دور الإعلام في تغيير النظرة المجتمعية تجاه التدريب المهني”، بمراجعة القواتين والنظم الخاصة بالتدريب المهني ومنسوبي الهيكل الوظيفي والترقيات وتطوير امكانياتهم.

وشددت الورشة؛ التي نظمتها الأمانة العامة للتدريب المهني والتلمذة الصناعية، بالتعاون مع اذاعة ولاية نهر النيل، تحت رعاية جامعة الشيخ عبد الله البدري، اليوم “الخميس”، على مراجعة سياسة التمويل الخاصة بالشركات والبنوك والزام المؤسسات باستيعاب خريجي التدريب المهني في خططهم ودعم المراكز وتوطين خدمة الاختبارات المهنية واقامة رحلات علمية وزيارات داخلية وخارجية بهدف الوقوف على خبرات التدريب المهني في الولايات والدول وانشاء اذاعة لتنشيط الطلاب تحت اشراف امانة الإعلام بالولاية.

وطالبت الورشة بتعديل اسم “أمانة التدريب المهني” الى اكاديمية فنية بالتشاور مع الجهات المختصة واقامة دورات تستهدف فئات المرأة والطلاب والشباب مع تمليكهم بعض المعدات بالتركيز على شريحة الوافدين التي تتطلب العناية بهم في ظل الظروف الحالية.

في غضون ذلك، وقعت في نهاية الورشة؛ مذكرة تفاهم بين جامعة الشيخ عبد الله البدري والمجلس الأعلى للتدريب المهني، بحضور وزير المالية بولاية نهر النيل محجوب السر؛ الذي أكد استمرار “مد التلمذة الصناعية”.

وقال محجوب السر في كلمته :”لن يتوقف مد التلمذة الصناعية لانها بدأت بجهود الشيخ عبد الله البدري”، وأضاف :”الأمر سيجد منا الاهتمام والرعاية، ومهما قدمنا لكننا لن نقدم ما تحصلنا عليه من كلية العلوم الاسلامية والعربية بالقدواب؛ من علم والتي تخرجت فيها” – على حد تعبيره.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق