صحة وبيئة

صندوق إعانة المرضى يؤهل مستشفى الحوادث بالقضارف

المشروع بتمويل من منظمة الصحة العالمية 

القضارف- الساقية برس:

افتتح د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف الوزير المكلف أعمال التأهيل والتوسعة التي تمت بمستشفى الحوادث والطوارئ والاصابات والتي نفذها صندوق إعانة المرضي بتمويل من منظمة الصحة العالمية بحضور قادة العمل الطبي بالوزارة .

وأقر خلال البرنامج الافتتاحي بتحديات تجابه خدمات الطوارئ والمستشفيات إضافة إلى التردد العالي على مراكز الخدمات بسبب النزوح واللجوء مشيرا إلي أن ما تم من تأهيل يمثل بداية الإصلاحات بقسم الطواريء مشيدا بالسرعة الكبيرة التي تم بها تنفيذ المشروع داعيا منظمة الصحة العالمية لتنفيذ تدخلتها عبر الصندوق لضمان سرعة التنفيذ .

 

كما دعا المدير العام الصندوق بالتعاون مع شركائه لزيادة تدخلاته المقدمة لتحسين الخدمات بمستشفى القضارف التعليمي وسد الفجوات.

من جانبها أشادت د.هبات مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالقضارف بالتعاون والتنسيق الكبير الذي تم بين كافة الجهات لتنفيذ المشروع لافتة لخوصية وتعقيدات الظروف التي تمر بها الولاية في تقديم الخدمات بسبب الزيادة السكانية التي سببها النزوح واللجوء مبشرة في الوقت نفسه بمذيد من التدخلات المقدمة من المنظمة لتحسين الخدمات بالمستشفى.

وأكدت الأستاذة معزة فكي، مدير مكتب صندوق إعانة المرضى بالقضارف أن مشروع تأهيل الحوادث يعتبر انطلاقة لمذيد من التدخلات مشيرة للتنسيق الجيد والتعاون الذي تم مع مختلف الجهات مبشرة بإكتمال تسليم عدد من الوحدات خلال الأسبوع القادم.

من جهته، شكر د.عبدالباسط الأمين المدير العام لمستشفى القضارف التعليمي صندوق إعانة المرضي علي تدخلاته المنفذة وتوسعة الخدمات داعيا المنظمة لمذيد من التدخلات الداعمة لتحسين الخدمات بالمستشفى.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق