مقالات

من كل بستان زهرة

حد السيف

محمد الصادق:
الأستاذ عابدين عوض الله والى الولاية الشمالية وأعضاء حكومته إستقبلوا الوفد الإعلامى الزائر للولاية بتنظيم من مركز الأستاذ جمال عنقره بعد جولة لمشروعات البرير بقيادة الأستاذ الباقر عكاشة وزير الثقافة والإعلام المكلف . قدم الوالى عابدين تنويرا حول ما تقوم به الولاية والوزراء من جهد وعمل وتحدث بصورة أثلجت الصدور عن إستباب الأمن بالولاية والعمل المتواصل للسلطات الأمنية المختلفة . ثم أعطى الفرصة لأسئلة الصحفيين والتى طرقت الكثير من المحاور فى الإستثمار والامن والصحة والتعليم والشئون الإجتماعية والزكاة والشباب والرياضة وخلافها من الأسئلة التى أجاب عليها أمين الحكومة والوزراء والمدير التنفيذى لمحلية دنقلا . وقد حقق اللقاء النجاح المطلوب وتمنى الوالى للوفد إقامة طيبة وعودة حميدة . سنعود بالمزيد من التفاصيل .
للمرة الثانية قدم الشيخ الدكتور عثمان آل عثمان دعما سخيا يتمثل فى سفر ٤٩ من الإخوة والأخوات فى المملكة السعودية الرياض لزيارة المدينة المنورة . وسبق للدكتور عثمان أن تكفل بسفر السودانيين لآداء العمرة بأربعة حافلات كبيرة . الشيخ الدكتور عثمان العثمان بما ظل يقدم من دعم للسودانيين يستحق أن تكرمه السفارة إنابة عن حكومة السودان تحت شعار الوفاء لأهل العطاء .
الزيارة التى قامت بها وزيرة الشباب والرياضة الأستاذة هزار عبد الرسول إلى الجماهيرية الليبية . فتحت الآفاق مع الإخوة الليبين لتقديم الدعم والمساهمة فى البنية التحتية وإستقبال المنتخبات الوطنية والأندية الكبرى لممارسة نشاطها فى المدن الليبية . الوزيرة هزار تستحق الثناء والتقدير لما تقوم به من عمل كبير .
القائد منى آركو حاكم إقليم دارفور قال أن مليشيا الدعم السريع طالبت مواطنى الفاشر بالخروج من المدينة وتعهدت بفتح ممرات آمنة لخروجهم . والحفاظ على حياتهم . نقول للقائد منى وما هو دورك وانت حاكم للإقليم ؟ ولماذا لا تتخذ من القرارات ما يحفظ أمن وسلامة مواطنى الفاشر .
محافظ بنك السودان برعى الصديق قال لن نتردد فى إتخاذ القرارات التى تتطلبها المصلحة العامة . بدورنا نقول للمحافظ أن اهم القرارات هى تغيير العملة التى سرقها الجنجويد وتطبعها مزيفة إحدى الدول لتهدم الإقتصاد السودانى .
الأستاذ الإذاعى اللامع الرشيد بدوى عبيد تم تكريمه فى المنطقة الشرقية بالسعودية لما ظل يقدم من عمل إذاعى مميز إستحق عليه تكريم صاحب السمو الملكى الأمير بندر بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة الشرقية .وذلك فى حفل إفتتاح النسخة الثالثة لبطولة كرة المرمى . الرشيد الذى تكرمه الدول على مستوى الأمراء يجد الجحود والنكران من بعض أبناء جلدته . الف مبروك ومزيدا من التكريمات والنجاح .
التحية لفضائية الشمالية والإذاعة للجهد الكبير الذى يبذل والعطاء الذى لا يعرف الإنكسار او الخنوع . كل التحايا والتقدير للقائمين على أمرهما .
بكره الخرطوم بترجع
وترجع الناس لى حياتا
والهتاف يملأ الشوارع
وترقص المدن الثلاثة
غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية . والله من وراء القصد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق