أخبار وتقارير

البرهان: سنقاتل المليشيا حتى لو بقي آخر جندي في القوات المسلحة

كوستي- الساقية برس:

أشاد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة بالمشاركة الفاعلة للفرقة (١٨) مشاة بكوستي في كل متحركات معركة الكرامة.

واضاف أن الفرقة كانت سند لمعركة الكرامة وسند للشعب السوداني.

جاء ذلك لدى مخاطبته بقيادة الفرقة ١٨ مشاه بكوستي يوم الخميس، لقاء ضباط وضباط الصف والجنود ، بحضور الأستاذ عمر الخليفة عبد الله والي ولاية النيل الابيض واللواء الركن حيدر علي الطريفي قائد العمليات العسكرية بولاية النيل الابيض واللواء الركن سامي الطيب سيد احمد قائد الفرقة ١٨ مشاه بكوستي ، وأعضاء لجنة الأمن بالولاية.

وقال البرهان إن الهدف من الزيارة هو الوقوف على أوضاع منسوبي الفرقة (١٨) مشاة وقدرتهم علي الدفاع والذود عن حياض الوطن ، وحيا رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الشعب السوداني بكل قطاعاته لوقفته مع القوات المسلحة وقدم اغلي ما بملك أبنائه وأمواله.

وقال إننا لن نقبل أن يشرد الشعب السوداني ويصبحوا نازحين لاجئين مؤكدا أن القوات المسلحة ستقاتل المليشيا حتى لو بقي آخر جندي في القوات المسلحة .

وأشار البرهان إلى أن كل لجان الاستنفار والمقاومة الشعبية ستكون تحت تنظيم القوات المسلحة واضاف اننا لا نريد أن نسخر كل المستنفرين للإسناد العسكري بل يجب أن يتم توظيفهم في الإسناد المدني والكل يكون جزء من معركة الكرامة ، كما حيا الأجهزة الأمنية وهيئة مكافحة الإرهاب وقوات الاحتياطي المركزي الذين يقاتلون حنبا إلي جنب مع القوات المسلحة.

وفي ذات السياق عبر اللواء الركن سامي الطيب سيد احمد قائد الفرقة (١٨) مشاة بكوستي عن سعادته بزيارة رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة للفرقة ، وقال إن الفرقة ١٨ مشاة شاركت في كل متحركات معركة الكرامة وأن تماسيح بحر أبيض ابلوا بلاءا حسنا في كل العمليات العسكرية ،مؤكدا جاهزية الفرقة للتصدي لكل المحاولات الهجومية اليائسة للمليشيا المتمردة في حدود مسئوليتها.

سونا- السودان

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق