إقتصاد

لجنة للتعاون بين السكة الحديد وصندوق الإسكان والبنك العقاري

عطبرة – عمر سعدان -الساقية برس:

تم الاتفاق على تشكيل لجنة للتعاون المشترك بين هيئة السكة الحديد والصندوق القومي للإسكان والتعمير والبنك العقاري ومكتب السودان لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب ممثلين للمستثمرين بجانب ممثلين للأسواق والمناطق الحرة.

وأعلن الدكتور الهادي عبدالله إدريس أبوضفائر الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير رئيس مجلس إدارة البنك العقاري أن الوفد الذي يزور ولاية نهر النيل هذه الأيام برئاسته قد قام بزياره إلى رئاسة هيئة السكة الحديد بعطبرة.

وضم الوفد الذي عقد اجتماعا مع مدير الهيئة وقيادتها الأستاذ عثمان عبد العظيم مدير عام البنك العقاري و الدكتور محمد عبد الرحيم وشذى عثمان الشريف كممثلين للمستثمرين من اتحاد المصدرين المستوردين مكتب السودان بجانب ممثلين لإدارات المناطق والاسواق الحرة مبينا ان الاجتماع تم فيه تبادل الرؤى والافكار حول كيفية التعاون المشترك والاستفادة من الميزات والموارد الكامنة والمتاحة.

وبعد التداول والنقاش أجمع المتحدثون على أهمية التعاون المشترك ولتأطير وتقنين هذا التعاون يتم تشكيل لجنة من الأطراف المعنية لوضع وإجازة تصور عام لذلك.
وقال أبوضفائر إن الاجتماع وضع موجهات للعمل أبرزها أهمية الاستغلال الأمثل للأراضي المميزة بالسكة الحديد بالمدن المختلفة والاستفادة من خبرات وعلاقات الصندوق للإسكان القومي والبنك العقاري في التمويل والتنفيذ للمشروعات٠
وزاد أبوضفائر أن الاجتماع أمن كذلك على أن تقوم اللجنة المشتركة بإعداد خارطة استثمارية تضم مشروعات محدده لإبرام اتفاقيات بشأنها وفق ما هو مطلوب.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق