صحة وبيئة

انطلاقة حملة الاستجابة لوباء شلل الأطفال بحي التضامن ببلدية القضارف

القضارف- عمار الضو:

أطلقت وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف وشركائها من حي التضامن ببلدية القضارف، الأحد، حملة الاستجابة لوباء شلل الأطفال والقضاء على نقص فيتامين (أ) والتي انطلقت بجميع محليات الولاية .

وأكد د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية الوزير المكلف أن الحملة تعتبر جهد متكامل بين وزارته ووزارة الصحة الإِتحادية عبر اتيامها المنتشرة للوصول للأطفال المستهدفين بالتطعيم بمنازلهم وتعزيز مناعتهم مؤكدا حرصهم وبالتعاون مع الشركاء لمعالجة كافة التحديات المتعلقة بالتطعيم والتي افرزتها ظروف الحرب مطالبا المنظمات العاملة بتدخلات أكبر في مجالات صحة البيئة ومكافحة نواقل الأمراض شاكرا جهود الشركاء والاعلاميين.

من جانبه أكد الأستاذ يعقوب محمد العبيد المدير التنفيذي لبلدية القضارف سعي البلدية لمحاربة الأوبئة ومعالجة الاشكاليات المتعلقة بصحة البيئة مشيرا لأهمية استصحاب التوعية المنزلية ضمن برنامج الحملة محييا جهود المنظمات الداعمة في هذا الإطار .

فيما ناشدت الأستاذة هويدا فتح الرحمن المشرف الإتحادي الأمهات بضرورة الإستفادة من الحملة في إعطاء الجرعات لافتة ان الحملة تهدف لتطعيم 653,910 طفلا بجرعات شلل الأطفال بالإضافة إلى إعطاء 587,866 طفلا جرعات فاتمين (أ) لمحاربة العشاء الليلي وسط الأطفال علاوة على تغطية كل محليات الولاية والوصول للمجموعات الخاصة.

فيما أشاد المهندس ابوعبيدة الصديق المدير الإقليمي لمنظمة اليونسيف في شرق السودان بجهود وزارة الصحة الإتحادية في قيام الحملة وتنسيقها العالي مع اليونسيف وبقية المنظمات الداعمة الأخرى في تنفيذها والتي وصفها بالضخمة لاستهدافها ستمائة ألف طفلا في وقت تشهد فيه البلاد تراجعا لخدمات التطعيم الروتيني .

وأشار إلى أن اليونسيف ساهمت في إنشاء وحدات تبريد ضخمة بولايتي كسلا والقضارف مكنت الوزارة من الايفاء بالتزاماتها مشيرا لأهمية قيام حملات المناصرة لدعم برنامج الحملة.

من جانبها أشارت الأستاذة ندى عوض الكريم مدير برنامج التحصين الموسع بالولاية أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات بلقاح شلل الأطفال ومن عمر ست شهور حتى خمس سنوات بفايتمين (أ) عبر استراتيجيات التطعيم من منزل لمنزل مشيرة لاكتمال كافة الترتيبات من تدريب وتوصيل المعينات اللازمة مبينة أهمية وفعالية اللقاح في القضاء على شلل الأطفال واستهداف كل المواقع ومراكز النازحين بتغطية الحملة شاكرة كل الاعلامين على تغطية الحملة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق