علوم وتكنولوجيا

نهر النيل.. الحوري وحامد يسلمان كأس المسابقات المدرسية

الدامر- الساقية برس:

سلم وزير التربية والتعليم الاتحادي، الأستاذ محمود سرالختم الحوري، ووزير التربية والتوجيه بولاية نهر النيل الأستاذ أحمد حامد، الفائزين في مسابقة المدارس الأكاديمية، بمحلية الدامر جوائز المنافسة والتي انحصرت بين مدرسة الدامر الجديدة الثانوية بنات التي أحرزت المركز الأول وفازت بكأس المحلية، ومدرسة العالياب الثانوية المشتركة التي حصلت على المرتبة الثانية.

ورعت شركة الدامر للنقل والاستثمار برنامج المسابقات بمحلية الدامر والاحتفال الذي نظم بقاعة وزارة التربية والتوجيه بالدامر، والذي تم بمشاركة قيادات التعليم ومعلمي وطلاب المدارس المشاركة في المنافسة.

وأشاد وزير التربية والتعليم الاتحادي الأستاذ محمود الحوري، باستئناف برنامج مسابقات المدارس من ولاية نهر النيل.

وأشار إلى أن الولاية أسهمت في توازن العملية التعليمية بالبلاد بعد الحرب وقدمت نموذجا تحتذيه كل الولايات الآمنة .

من جهته، قال وزير التربية والتوجيه بولاية نهر النيل، الأستاذ أحمد حامد، إن استئناف المسابقات المدرسية، هو بداية لمناشط مدرسية كثيرة قادمة.

وأضاف، المنافسات تعتبر فرصة جيدة لإبراز المواهب الطلابية، مشيرا إلى أن المنافسات القادمة ستكون شاملة للأنشطة الثقافية والرياضية بجانب البرنامج الأكاديمي.

واستأنفت ولاية نهر النيل برنامج مسابقات المدارس بالمرحلة الثانوية، في محاولة للارتقاء بمستويات التحصيل الأكاديمي والعودة لسابق عهدها ،وجاء البرنامج تحت شعار (من أجل زيادة التحصيل الأكاديمي)، والذي أحدث حراكا ملحوظا على مستوى محليات الولاية السبع.

 

واختتمت بمحلية الدامر يوم الثلاثاء الماضي المنافسات على مستوى المحلية، حيث فازت في اليوم الختامي مدرسة الدامر الجديدة الثانوية بنات على مدرسة العالياب الثانوية المشتركة التي حازت على المرتبة الثانية.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق