سياحة وآثار وتراث

الشمالية في مهرجان الإذاعات والقنوات العربية

حد السيف

محمد الصادق:

منذ سنوات خلت أتابع إجتماعات ومهرجانات إتحاد إذاعات الدول العربية،  والمشاركة فيه دائما ما تكون بإختيار أفضل الإذاعات والقنوات الفضائية القومية والمتخصصة.

سعدت كثيرا والإتحاد يقدم الدعوة لفضائية الشمالية لحضور المهرجان فى دورته رقم (٢٤) التي تستضيفها تونس فى الفترة من ٢٦ إلى ٢٩ يونيو ٢٠٢٤م .

أكيد أن إختيار فضائية الشمالية لم يأت من مجاملة أو ضربة حظ لكنه جاء بناء على جهد و رصد يتم وتقارير تكتب وفى كثير من الأحيان من أشخاص ليس بالضرورة أن يكونوا من داخل الفضائية.

شخصيا سعدت كثيرا لهذا الإختيار الذى بالتأكيد يرفع من علو كعب القناة وفى الوقت نفسه يؤكد على أن الوزير المكلف الأستاذ الباقر عكاشة ومدير الفضائية وكل طاقمه يعملون في تناغم ويخططون بعقول تنظر للمستقبل بمعنى أن تتطور الفضائية من الأفضل للأفضل وفى الوقت نفسه إنجاز كبير يضاف لإنجازات الولاية المختلفة.
المهرجان عبارة عن تظاهرة إعلامية متنوعة ويشتمل على مسابقات لمختلف الأصناف البرامجية والإخبارية وفيه سوق للبرامج ومعرض فخيم.

ويقام مهرجان هذا العام تحت شعار (نصرة فلسطين) وسيشارك فيه الفنان العربى المعروف ذائع الصيت راغب علامة فى أمسية تقام بمسرح قرطاج الأثري وسيكون عائد دخول الحفل لصالح أبناء الشعب الفلسطينى .
أما مسابقات المهرجان فتتم المشاركة فيها بعدد (١٤٣) عملا إذاعيا و ( ١٤٧ ) عملا تلفزيونيا . كما يشارك فى المهرجان ولأول مرة (٢٠) هيئة إذاعية من أعضاء الإتحاد و (٨ ) إذاعات خاصة ومحطات دولية وشركات إنتاج . كما تقام مسابقة خاصة بالإعلام الجديد للإنتاج الموجه لجمهور مواقع التواصل الإجتماعى .

وجود فضائية الشمالية فى هذا المحفل الكبير بقيادة الوزير المكلف الباقر عكاشة يتطلب عقد إجتماع بمشاركة بعض الخبراء لوضع خارطة المشاركة وإختيار افضل البرامج وكذلك على هامش المهرجان لابد للوفد ضرورة الإلتقاء مع المهندس عبدالرحيم سليمان المدير العام لإتحاد إذاعات الدول العربية وطرح الخطط والبرامج المستقبلية للفضائية والإذاعة لأن الإتحاد يستطيع تقديم الكثير من المعينات التى تسهل من العمل وترتفع به للعالمية .

إننا سعداء جدا بإختيار فضائية الشمالية والإذاعة التى يمكن أن تقدم البرامج التراثية والمنوعة ونتمنى للوفد الممثل للولاية كل التوفيق والسداد . ونشير إلى أن الأستاذة إيمان يوسف النجمة السودانية متعددة المواهب وبطلة فيلم وداعا جوليا . ستكون حضورا فى المهرجان الذى نأمل أن يحقق فيه وفد السودان أكبر قدر من النجاح . ونقول لأعضاء وفدنا الذى نثق فى تمثيله للسودان خير تمثيل أبرزوا دور الحكومة السودانية التى توجه بالمشاركة فى مختلف المحافل الدولية رغم الحرب الدائرة فى البلاد ونتمنى ان تجدوا الفرصة لتوضيح هذا الأمر ليتم من خلال التواجد الكبير للإذاعات والقنوات الإلتفات لسودان العزة والكرامة والشموخ.

وأخيرا أمنياتنا لكم بالتوفيق والسداد.
من غيرنا يعطى لهذا الشعب
معنى أن يعيش وينتصر ..
من غيرنا ليقرر التاريخ والقيم
الجديدة والسير ..
غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية.. والله من وراء القصد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق