أخبار وتقارير

اللجنة العليا المركزية لرعاية مصابي العمليات الحربية تزور القضارف

القضارف- عمار الضو:

وقف وفد من اللجنة العليا المركزية لرعاية مصابي العمليات الحربية بمعركة الكرامة برئاسة د. محمد شريف رئيس الوفد خلال زياراته لولاية القضارف، والتي شملت زيارة الجرحي والمصابين بالسلاح الطبي ومدرسة تأهيل المصابين بالقضارف، على أوضاع جرحي ومصابي معركة الكرامة بالولاية .

والتقى الوفد بلجنة الجرحي بالولاية للتعرف علي الترتيبات التي تتم لمعالجة واستقبال الجرحي والمصابين من الجبهات القتالية المختلفة والولايات المجاورة بالمؤسسات الصحية بالولاية .

وقدم قائد السلاح الطبي بالإنابة الرائد د.طائل صلاح تنويرا عن عمل لجنة الجرحي بالولاية مبينا أن الولاية استقبلت أكتر من خمسائة مصاب منذ إحداث ولاية الجزيرة وحتي الآن تم التعامل معها جميعا دون تميز بمهنية تامة كما تناول الاحتياجات في الأجهزة والمعدات الطبية والأدوية المختلفة .

وأشار د.أحمد الأمين المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية إلي الجهود التي تمت من قبل حكومة الولاية في توفير الأدوية والمعينات الطبية إلي جانب عدد من الأجهزة لمستشفيات الإخلاء العسكرية والمدنية مشيرا لأهمية توفير عدد من الأجهزة التشخيصية لإستكمال العملية العلاجية بالولاية .

 

واختتم الوفد زياراته للولاية باللقاء الذي عقده مع والي القضارف المكلف اللواء ركن معاش محمد أحمد حسن متعهدا بالعمل علي معالجة التحديات التي تواجه قضايا الجرحي والسعي مع كافة الجهات السيادية والتنفيذية بالبلاد لتوفير الاحتياجات من أجهزة ومعدات طبية والأدوية للمستشفيات التي تقدم خدمات لمصابي العمليات والنظر في إمكانية إعادة تأهيل المستشفيات المدنية والعسكرية التي تقدم الخدمات للمصابين .

كما أشاد الوفد بمستوي الانسجام والتعاون مع لجنة الجرحي بالولاية والمؤسسات المختلفة مما ساهم في معالجة كثير من التحديات .

 

فيما أكد والى القضارف المكلف أن الزيارة سيكون لها ما بعدها من أثر إيجابي في معالجة قضايا الجرحي وتأهيل المستشفيات وتوفير الأجهزة والمعدات والأدوية لتقديم مايمكن للجرحي والمصابين الذين قدموا أغلي ماهو ممكن للوطن والمواطن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق