أخبار وتقاريرعلوم وتكنولوجيا

عقار: الحكومة منفتحة للاستماع لأي رأي نقدي في خطابها الإعلامي والسياسي

انطلاق ورشة الإعلام التي ينظمها مركز عنقرة للخدمات الصحفية

بورتسودان- الساقية برس:

انطلقت ببورتسودان اليوم الإثنين، ورشة الإعلام بعنوان (نحو دور رائد للصحافة والإعلام في السودان) التي ينظمها مركز عنقرة للخدمات الصحفية، برعاية نائب رئيس مجلس السيادة وإشراف وزير الثقافة والإعلام د. جراهام عبدالقادر، ومشاركة أكثر من 100 إعلامي من داخل وخارج السودان.

وقال نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، مالك عقار اير، في افتتاح الورشة إن حكومة السودان منفتحة للاستماع لأي راي نقدي فيما يلي خطابها الإعلامي والسياسي، مشيرا إلى أهمية الالتزام بالموضوعية واحترام الآخر .

ودعا القطاع الخاص والمستثمرين الوطنيين للاستثمار في قطاع الإعلام لتطويره ومواكبته للطفرة في العالم، وقال إنه لا سبيل للارتقاء بالعمل الإعلامى إلا الارتقاء بالمعايير التي تحكمه

وأوضح عقار، أن مخرجات الورشة غير ملزمة للحكومة لكنها ستعمل على الاستفادة منها، مشيرا إلى أن الحكومة ستعكف على تنظيم فعالية كبرى لتطوير الإعلام في السودان.

وأشاد بورشة الإعلام، التي قال إنها تهدف لاستعادة الدور الرائد للإعلام في السودان، داعيا الورشة لمناقشة كيفية مساندة الإعلام الحربي لتصحيح الصورة وعكس الحقيقة في حرب الاحتلال والاستيطان.

من جهته، أقر وزير الثقافة والإعلام، د.جراهام عبدالقادر، بتأرجح السياسة العامة للإعلام في الدولة، مشيرا إلى الأثر المادي الكبير للحرب على قطاع الإعلام.  وقال إن مليشيا الدعم السريع دمرت مؤسسات الإعلام العامة والخاصة، مشيرا إلى خروج 40 مؤسسة إعلامية عن الخدمة، وفقدان  أكثر من ٣٠ مليون دولار في بعض  مؤسسات الإعلام، وخسارة قطاع المتاحف 110 مليون دولار.
ودعا جراهام لتصويب النظر في مؤسسات الثقافة والإعلام وتجاوز الصيانة والترميم لمستقبل الإعلام الرقمي.

من جانبه، قال الأستاذ جمال عنقرة
رئيس مركز عنقرة للخدمات الصحفية، إن
الورشة محاولة لتأسيس إعلام فاعل يقود الدولة لتعزيز السلام وقيام دولة المواطنة والحقوق والعدالة.

وأضاف أن انعقاد الورشة ببورتسودان يرسل رسالة للذين يبحثون عن حلول قضايا السودان بالخارج مفادها أن كل مشاكلنا يمكن حلها من الداخل.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق