مقالات

أسمار الجمعة

حد السيف

محمد الصادق:

الفريق أول ركن ياسر العطا مساعد القائد العام للقوات المسلحة او الأسد كما يحلو لى تسميته دائما ما يتحدث بقوة وصرامة وصراحة معهودة . لا يعرف تنميق الحديث أو تغليفه ومباشر فى كل تصريحاته . الآن وبعد ما ظهر للسطح حديث حول التفاوض مع المليشيا المتمردة صرح الفريق ياسر فى حديث مغتضب يحتوى على أربعة موجهات أو رسائل أو شروط . سمها كما شئت . حيث قال .. اولا على الجنجويد أن يستسلموا وينقلوا قواتهم خارج الخرطوم وتوزيعها إلى خمسة معسكرات وعدم التعرض لهم طالما جلسوا فى تلك المناطق التى تخصص لهم . ثانيا الإنسحاب من كافة المواقع السكنية وإخلاء المبانى التى سيطروا عليها خلال الفترة الماضية . ثالثا تسليم أسلحتهم ومعداتهم القتالية وإعادة المقاتلين الأجانب إلى بلدانهم رغم انه شخصيا لدى تحفظ فى هذه النقطة تحديدا . ورابعا واخيرا تسليم المتابعين قضائيا بتهم تتعلق بالإنتهاكات التى حدثت خلال الفترة الماضية وجرائم الإغتصاب والتعدى على حقوق المواطنين . هكذا إنتهى حديث الفريق ياسر الذى نأمل أن يكون المخرج للمليشيا المتمردة قبل القضاء على ما تبقى من مرتزقتها .
الأسبوع المنصرم هذا كان إسبوع النجاحات للولاية الشمالية حيث إستطاع الوالى الهمام عابدين عوض الله أن يسخر كل علاقاته فيما يعلى من كعب الولاية ويرفع من شأنها فى مختلف المجالات وإستطاع أن يحقق الكثير من المكتسبات للولاية والتى تمثلت فى توقيع مذكرات تفاهم ووضع خطط مستقبلية . تمثلت فى لقاءاته مع شركة جياد ومنظومة الصناعات الدفاعية ووضع حجر الأساس لإستراحة مرضى الكلى بمروى بأكثر من مليون دولار . والتبشير بإستعادة التأمين الصحى وإكمال العمل فى النافذة الموحدة لوزارة الإستثمار وتسهيل كل إجراءات المستثمرين فى أقل وقت ممكن .كما وقف على خطط الولاية الأمنية مع السلطات الأمنية المختلفة وحل مشكلات المياه . إن ما يقوم به الوالى عابدين عمل كبير ومقدر يستحق ان تسلط عليه الأضواء الإعلامية بمختلف تخصصاتها.

التحية مثنى وثلاث ورباع للاخ الوالى على هذه الجهود المقدرة التى تسهم فى تطوير الولاية أكثر وأكثر .
ما زلت أكرر ولن أمل التكرار فى ان تضع الحكومة خطة للتقارب مع دول روسيا والصين وإيران وتركيا لخلق التوازن أمام الثلاثى أمريكا وإسرائيل والإمارات التى تسخر كل إمكانياتها لمهاجمة العديد من الدول خاصة دول حوض النيل لأن الحروب التى تدور الآن لم تعد لأجل خيرات الدول وتقسيمها إلى دويلات ولكنها حروب مياه قبل كل شئ .
رجل الأعمال المعروف وجدى ميرغنى رئيس مجموعة محجوب إخوان خصص ثمانون فدانا من أراضيه فى منطقة ود الحورى بالقضارف لإستضافة النازحين مجهزة بالكهرباء والمياه ووجه مكاتبه بتوفير الخدمات والمواد الغذائية . هذا هو السودان ينهض برجاله وسواعد بنيه .
قوات الجمارك التى حققت الكثير من المكتسبات والنجاحات فى عهد الفريق حسب الكريم مديرها العام الذى ذهب فى إجازة مستشفيا سائلين الله له الشفاء العاجل . ولكن يبقى السؤال قائما ماذا سيفعل الأخ وزير الداخلية الذى كلف مديرا جديدا فى حالة عودة المدير العام بالسلامة ؟ ام ستعمل الجمارك بمديرين فى أول سابقة من نوعها ؟؟
ما يحدث من هجوم مباغت للجنجويد فى بعض القرى والحلال ما هو إلا فرفرة مذبوح وقريبا بإذن الله تنتصر القوات المسلحة ويعود الأمن والأمان لسوداننا الحبيب .
عاد أمس للشمالية وفد الولاية الذى شارك فى مهرجان إتحاد إذاعات الدول العربية والمكون من وزير الثقافة والإعلام المكلف الأستاذ الباقر عكاشه ومدير التلفزيون والإذاعة الأستاذ ناجى فاروق وقد كان للمشاركة الدور البارز فى إظهار ثقافة وإعلام الشمالية بمختلف مسمياته . ولا شك أن المشاركات فى هذه المحافل المختلفة تعود بالفائدة للولاية وإنسانها من خلال المكتسبات التدريبية ومذكرات التفاهم وتبادل الزيارات والخبرات . حمدا لله على السلامة .
في مدينة دار جعل شندى الصمود واهل الحارة والحوبة الذين هم عند الشدة بأس يتجلى، أعلن تجارها ورجال أعمالها وكبار أعيانها عن تبرعهم بمبلغ ( ٣٧٠ ) مليار جنيه وأكثر من خمسين عربة بوكس دعما لصالح المقاومة الشعبية وذلك لمواجهة الجنجويد فى حال سولت لهم نفوسهم أن تكون شندى مقبرتهم المرتزقة الخونة والمأجورين .
0 قليل من المستندات ونواصل الحديث عن تجاوزات المدير العام للخطوط الجوية السودانية . فقط كونوا فى الإنتظار .
جمعة طيبة مباركة على الجميع ونسأل الله أن يتحقق النصر المؤزر لقواتنا المسلحة وتعظيم سلام لكل الداعمين للجيش الذى يفترش الأرض ويلتحف السماء .
وبكره يا سودانا تكبر ..
تبقى أعلى وتبقى أنضر
غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية . والله من وراء القصد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق