صحة وبيئة

عطبرة.. جمعية نظيم الأسرة السودانية تحتفل باليوم العالمي للشباب

الجمعية دعت الشباب للمساهمة بصورة فاعلة في مشروعاتها والوطن

عطبرة- عمر سعدان – الساقية برس:

احتفلت جمعية تنظيم الأسرة السودانية صباح اليوم بمقرها برئاسة الجمعية بعطبرة بمناسبة اليوم العالمي للشباب والذي يصادف اليوم الثاني عشر من أغسطس وذلك تحت شعار (تمكين الشباب لبناء الغد)
بمشاركة وتشريف قيادات رئاسة الجمعية الاتحادية ممثله في الأستاذ الشفيع محمد علي المدير التنفيذي للجمعية والدكتورة سهام جابر، مدير إدارة الخدمات والتدخلات الرقميه والأستاذ إبراهيم حسين مساعد المدير والأستاذ صلاح جيلاني مدير إدارة الاعلام و تغيير السلوك ومدراء الفروع الأستاذة كوثر محمد ابراهيم المدير التنفيذي لولاية نهر النيل والأستاذة هالة عبد الدائم المدير التنفيذي لشمال كردفان والأستاذ خليل إبراهيم المدير التنفيذي لشمال دارفور وذلك بحضور عدد من الإعلاميين وجمع من الشباب ممثلين لعدد من محليات ولاية نهر النيل.

وخاطبت الإحتفال الأستاذة كوثر محمد إبراهيم المدير التنفيذي لجمعية تنظيم الأسرة بولاية نهر النيل مؤكدة أن الجمعية تقف مع الشباب وتدعم مشروعاتهم التي تخص عمل الجمعية مشيرة إلى أن الشباب
هم عماد الأمة وهم الدينمو المحرك للجمعية والمجتمع.

وقالت إن الإحتفال باليوم العالمي للشباب يجيء لتسليط الضوء على قضاياهم والمساعدة في تمكينهم للقيام بالأدوار المناطة بهم .
وأضافت د.كوثر، أن الاحتفال هذا العام ياتي وبلادنا تعيش ظروفا استثنائية بسبب الحرب وتداعياتها ودعت الشباب للاضطلاع بدورهم في هذه المرحلة والمساهمة في
بناء الوطن والتنمية.
وذكرت أن الجمعية تعول كثيرا على الشباب في تنفيذ برامجها والتوعيه والتبصير برسائلها وبخاصة فيما يتعلق بالصحة الإنجابية والجنسية.
ودعت الشباب إلى الاستفادة من وسائط التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا في التوعية بإرشادات الجمعية باعتبارها أصبحت من الأدوات الفاعلة في توصيل المعلومات.

وتحدث إنابة عن اللجنة التنفيذية الاتحادية للجمعية الأستاذ صلاح جيلاني مدير إدارة الإعلام وتغيير السلوك،  مشيدا بمبادرة فرع الجمعية بولاية نهر النيل بالاحتفال باليوم العالمي للشباب في إطار المبادرات الكثيرة التي تقودها الجمعية من أجل الوصول لأهداف الجمعية.
وقال إن أبواب الجمعية مفتوحة للجميع وبخاصة للشباب للاستفادة من الخدمات التي تقدمها في مجال الصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل، مشيدا بالدور المتعاظم للشباب في هذا الشأن.
ودعا جيلاني، الشباب إلى التفاعل الإيجابي مع قضايا الوطن والانفتاح على المجتمع بشكل أكبر للمساهمة بصورة فاعلة في مشروعات الجمعية والوطن.
وأضاف أن الجمعية تمضي بثبات نحو تحقيق غاياتها رغم الحرب وتحدياتها مبينا أن الجمعية تأتي في طليعة الجمعيات والمنظمات الوطنية التي باشرت عملها منذ اندلاعها في اليوم الثاني للحرب في السادس عشر من أبريل ٢٠٢٣م.

واعرب جيلاني، عن شكره وتقديره لقيادة وإنسان ولاية نهرالنيل لاستضافتهم لرئاسة الجمعية وكل الوافدين المتأثرين بالحرب.

يذكر أنه قد تحدث خلال الاحتفال ممثلين لعدد من المنظمات والجمعيات الوطنية منهم الأستاذ الياس عبدالعزيز عن مبادرة مشروع الشعب المعلم الذي يستهدف محو الأمية بالولاية، كما اشتمل الاحتفال على تقديم عروض مسرحية وتمثيليات وأشعار عبرت عن مفاهيم واطروحات الجمعية في مجال الصحة الإنجابية والجنسية، وحثت على اتباع إرشادات الجمعية والاقبال على مراكزها وعياداتها المتنقلة بالريف والحضر لتلقي خدماتها. وقد نالت المشاركات استحسان ورضا المشاركين في الاحتفال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق