مقالات

كلام ( للبيفهموه )

حد السيف

محمد الصادق:

الكثير من الإخوة والاصدقاء يسألونني عن الزيارات المتوالية لعدد من وزراء الدول للعاصمة الإدارية فى بورتسودان والإلتقاء بالفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس السيادى القائد العام للقوات المسلحة، وآخر زيارتين لنائب وزير الخارجية السعودى ورئيس الوزراء الإثيوبى آبى أحمد. ولهم جميعا أقول إن ما قدمه الجيش السوداني والشعب من صمود وقوة في هذه الحرب التي تخوضها ضدنا أكثر من إثني عشرة دولة، جعلت الكل يراجع حساباته ويتخذ خط رجعة.

كما أن إعلان التوقيع على مذكرة تفاهم مع روسيا فعل مفعول السحر لدى الدول التى أرادت أن تنهب خيرات السودان بما فيها أمريكا الدولة العظمى، لذلك من الطبيعى جدا أن تراجع كل دولة موقفها من هذه الحرب ولا تزال في الطريق عدد من الزيارات، بوتين من روسيا وسلفاكير ميار من جنوب السودان والسيسي من مصر وغيرهم.

ونسعد لوقفتهم القوية مع السودان الذي يواجه حربا شبه عالمية.

فالتحية للقوات المسلحة وقائدها الذي أكد بيانا بالعمل أنه تعامل بمنتهى الذكاء فى هذه الحرب التي أدخلت لنا قيادات الذكاء الإصطناعى الذين زينوا لهم أن (البطارية) غير قابلة (للنزول) .
مجموعة (تقدم) التي يتجول أعضائها من دولة لدولة ومن سفارة لسفارة قدموا إعتذارا للآلية رفيعة المستوى للإتحاد الإفريقى الذى تبدأ إجتماعاته التحضيرية بأديس ابابا اليوم الأربعاء،  غياب تقدم لايقدم ولا يؤخر وحسنا فعلوا بإعتذارهم لنضمن أن المشاركين في الإجتماعات لن يتجرأ منهم أحدا على التزوير فى البيان الختامي .
الفريق حسب الكريم آدم، مدير عام الجمارك سيظل صاحب الإنجازات والنجاحات والقرارات الصائبة وسيسجل إسمه فى سجلات قوات الجمارك بأحرف من نور . وفى الوقت نفسه سيسجل التاريخ أن فى عهد وزير الداخلية اللواء ( م ) خليل سايرين، أصبح للجمارك مديرين فى آن واحد فكيف يفك هذا الإرتباط الذى هو سابقة تحدث لأول مرة وغير مسبوقة !؟.
دولة إرتيريا الشقيقة واحدة من دول الجوار التى استقبلت الفارين من جحيم حرب السودان بكل رحابة الصدر وهيأت لهم أماكن الإيواء أكرمتهم ولم تذلهم كما فعل البعض، ومن واجبنا أن نشكر حكومة وشعب إريتريا التى تعامل أبناء وأسر الشعب السوداني تعامل المواطن الإريتري ونقول لهم إستحقيتم الشكر والتقدير لأن من لا يشكر الناس لا يشكر الله لكم منا كل المحبة والتقدير .
الأستاذ إبراهيم البزعي تم تكليفه أمينا عاما للمجلس القومى للثقافة والفنون وتكليف الأستاذ جمال الدين مصطفى مديرا للهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون. أحر التهانى لهما وهما يستحقان أن يتقدما الصفوف . ولكن لو قدر لى أن أكون مكان الأستاذ الجليل البزعى لإعتذرت عن المنصب . ولا تسألونى لماذا؟.
أصبح من الواضح أن شركة الخطوط الجوية السودانية يديرها المدير العام لوحده فهو الذى يقيل ويعين وهو الذى يصرف مرتبات الموظفين والعاملين بالمزاج واتى ببدعة جديدة فى العاصمة الإدارية بورتسودان وهي أن يتم كل شهر صرف ما يعرفه بنثرية بواقع ( ٣٥ الف للفئات العليا وعشرة الف للفئات الصغرى ) مع الإحتفاظ بالمرتب كما هو، ويقال إن هذا هو القرار الوحيد الذى أشرك فيه مجلس الإدارة . أكيد سنواصل الحديث عما يحدث فى الشركة الكبرى مع تحياتي للنيل والطيار .

الدكتور مرتضى ابوبكر مدير الشباب والرياضة السابق فى محلية أمدرمان ومدير الإعلام السابق بوزارة الشباب والرياضة ومدير الإدارة العامة للرياضة أيضا بالوزارة يتواجد هذه الأيام فى أمدرمان وكررى الصمود، وهى سانحة ممتازة لكى يساعد الوالي في ملف الشباب والرياضة ومعروف ان دكتور مرتضى صاحب أفق وحضور وافكار نيرة .
وبكره يا سودانا تكبر ..
تبقى أعلى وتبقى أنضر
غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية.. والله من وراء القصد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق