أخبار وتقارير

مدير عام قوات الجمارك المكلف يستعرض خطط وإنجازات قوات الجمارك

بورتسودان- الساقية برس:

شارك وزير الداخلية المكلف اللواء م خليل باشا سايرين، في المنبر الإعلامي التأسيسي لوزارة الداخلية والذي تناول قوات الجمارك السودانية باعتبارها داعم رئيسي للاقتصاد وذلك بحضور السيد مدير عام قوات الجمارك المكلف السيد اللواء صلاح أحمد إبراهيم واللواء بابكر يوسف بابكر مساعد المدير العام للشئون الإدارية والمالية واللواء ياسر صديق محمد أحمد مساعد المدير العام للالتزام والتسهيل واللواء شرطة ابراهيم مصطفى مدير الادارة العامة للاعلام والعلاقات العامة واللواء شرطة د. نصرالدين محمد فضل المولى مدير شرطة ولاية البحرالاحمر ولفيف من قيادات الجمارك والشرطة والصحفيين والاعلاميين ومراسلي القنوات الفضائيه والمواقع الإلكترونية.
وفي كلمته استعرض السيد وزير الداخلية المكلف المراحل التاريخية لمسيرة قوات الجمارك عبر الحقب المختلفة والسياسات المالية للجمارك والانظمة
المطبقة وفق المعايير الدولية لقياس تطور الإدارات الجمركية،لافتا أن قوات الجمارك هي جهة تنفيذية تقوم بتنفيذ العديد من السياسات والقوانين الخاصة بالجهات ذات الصلة بالعمل الجمركي. كما ثمن السيد الوزير الادوار الكبيرة التي تبذلها قوات الجمارك في هذه الظروف الاستثنائية التي تتطلب تضافر كافة جهود ابناء الوطن المخلصين.

من جانبه رحب السيد اللواء صلاح باسضافتهم عبر منبر الوزارة، وحيا سيادته الحضور من الصحفيين والإعلاميين ودورهم الكبير في توعية وتبصير المجتمع بالحقائق مؤكدا أن الدور الذي تلعبه السلطة الرابعة مهم جدا خاصة في هذه الظروف، لافتا الى إن المنبر الإعلامي لوزارة الداخلية له دور ومهم في عكس أنشطة الوزارة ومكوناتها من القوات المختلفة.
واستعرض السيد اللواء صلاح الرؤية والاهداف والرسالة لقوات الجمارك وذلك من خلال تسهيل وتبسيط الاجراءات الجمركية وتسهيل التجارة العالمية وحماية المجتمع والاقتصاد الوطني وزيادة حجم الإيرادات ومكافحة التهريب وذلك باستخدم أحدث التقنيات واجهزة الكشف الحديثة ،وبرنامج الإسيكودا العالمية والإهتمام بتدريب الكادر البشري، كما اوضح ان قوات الجمارك من أوائل المؤسسات التي استعادت انظمتها الجمركية، ولها ادوار الكبيرة التي تبذلها في جانب المسؤلية الإجتماعية ومشاركتها ضمن معركة الكرامة، حيث سيرت العديد من القوافل الغذائية والدوائية بالتنسيق مع وزارة الداخلية وتقديمها للعديد من الدعم لدور الإيواء بصورة مستمرة، مؤكدا قوات الجمارك قدمت العديد من الشهداء في معركة الكرامة ولديها العديد من المقاتلين الآن في مختلف المحاور.
كما تبارى كل من السيد اللواء بابكر يوسف بابكر مساعد المدير العام للشؤون الإدارية والمالية والسيد اللواء ياسر صديق محمد أحمد مساعد المدير العام للالتزام والتسهيل في الرد على أسئلة الصحفيين ومراسلي القنوات والمواقع الإلكترونية.
وفي ختام المنبر تقدم السيد اللواء صلاح أحمد إبراهيم مدير عام قوات الجمارك المكلف بالشكر لكل الحضور ولوزارة الداخلية لاتاحتها لهم الفرصة لتوضيح العديد من الحقائق كما اكدا ان ابوابهم مفتوحة دوما للجميع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق