مقالات

من كل نبع قطرة ومن كل بستان زهرة

حد السيف

محمد الصادق:

وزير الخارجية الأمريكي بلينكن قدم الدعوة للقوات المسلحة والدعم السريع لمحادثات لوقف إطلاق النار وتوصيل المساعدات للمتأثرين بالحرب وذلك فى الرابع عشر من أغسطس المقبل فى جنيف برعاية سعودية سويسرية وبمشاركة الإتحاد الأفريقى ومصر والإمارات على أن تكون الأمم المتحدة مراقبا للمحادثات التى نأمل أن يقف فيها الجميع إلى جانب الحق ولابد من إدانة الإمارات قبل الدخول فى المفاوضات .
الرئيس الجيبوتى إسماعيل عمر جيلى ورئيس الدورة الحالية لمنظمة الإيقاد هو الآخر قدم الدعوة للأطراف الرئيسية المنخرطة فى جهود السلام بالسودان لإجتماع عاجل الأسبوع الحالى على أن يقوم المجتمع الدولى بإجراءات حاسمة لمنع انهيار السودان الذي بات يلوح فى الأفق حسب تعبيره.
في القاهرة التقى وزير الخارجية السوداني نظيره المصري وناقشا العديد من الملفات الخاصة بالحرب وسد النهضة وخلافها . ووضح من اللقاء أن الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس السيادى هو الذي سيزور القاهرة منتصف الأسبوع القادم قبل زيارة الرئيس السيسى للسودان التي كان مقررا لها بعد غد الخميس .

أعجبنى جدا قرار شركة تاركو للطيران الذى أعلنت فيه تخفيض تذاكر السفر للسودانيين العالقين فى سلطنة عمان بنسبة ٦٠% و٢٥% لأعضاء السفارة والعاملين بها وهى خطوة تستحق الإشادة والتقدير للعالقين الذين تقطعت بهم السبل .
السفير القطري محمد السادة بشر السودانيين قائلا لديهم خطة لإنشاء أحدث وأكبر إستاد لكرة القدم فى إفريقيا بمدينة بورتسودان، وأذكر أن وزيرة الشباب والرياضة الأستاذة هزار عبدالرسول إبان استضافة قطر لكأس العالم كانت قد أجرت مباحثات مع الأشقاء فى قطر بهذا الخصوص  كما بشر السفير السادة بتوسعة وتحديث مطار بورتسودان الدولي وكذلك إنشاء مدينة جامعية على غرار جامعة قطر الأميرية التي تعتبر الأولى عالميا من النواحي الجمالية ونظام الدراسة فيها باللغتين الإنجليزية والصينية.
ماذا يحدث فى قوات الجمارك ؟؟ هذا ما أفرد له مساحات خلال اليومين القادمين ومن هو النميرى وماذا يتولى ؟؟
مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية قدمت استقالتها من منصبها بسبب تعرض الرئيس السابق ترامب لمحاولة اغتيال وإصابته بطلق ناري في أذنه خلال مخاطبة جماهيرية .. إنه أدب الإستقالة وليس (الدفن والظلم والتشبث بالمناصب رقم الأخطاء القاتلة) .
عدد كبير من الإسرائيليين اعتصموا داخل مبنى الكونغرس الأمريكى رفضا لزيارة رئيس الوزراء نتياهو، وإرتدوا قمصانا حمراء كتب عليها أوقفوا تسليح إسرائيل !! الرحمة عند الإسرائيليين يجب أن تخجل مليشيا الدعم السريع وحاضنتها السياسية .
وبكره يا سودانا تكبر ..
تبقى أعلى وتبقى أنضر
0 غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية. والله من وراء القصد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق